الدمام.. ملتقى “الفيديو آرت” يغلق باب التسجيل لموسمه الثالث "جمعية الثقافة والفنون" تعلن مشاركة 139 عملاً فنياً من 37 دولة

الدمام: صُبرة

أعلنت جمعية الثقافة والفنون في الدمام، اليوم (الجمعة)، انتهاء موعد التسجيل للمشاركة في الملتقى الدولي للفيديو آرت في دورته الثالثة، والذي شهد إقبالاً من 139 مشاركاً من 37 دولة.

وكشفت الجمعية، في بيانها الصحافي، أنه من المقرر إقامة 83 عرضاً في الملتقى؛ في موسمه الثالث الذي يحمل عنوان “داخل الضوء..خارج الفراغ“، في نهاية شهر فبراير المقبل.

وأعربت اللجنة المشرفة على الملتقى والفريق المنظّم، عن سعادتهم باعتباره إنجازاً، “للاستمرار من أجل خلق همزة وصل ثقافية بين السعودية والعالم، تعريفاً بهذا الفن وبالفنون المعاصرة وفنون ما بعد الحداثة والأهم تعريفا بالتجارب السعودية التي بات لها حضورها”، مشيرة إلى تأثر الثقافة الخليجية والعربية بالتجارب السعودية؛ ما جعل لمشاركاتها العالمية حضوراً مميزاً للهوية الثقافية السعودية.

بدوره؛ قال مدير الجمعية والمشرف العام على الملتقى، يوسف الحربي “إنها تجربة مميّزة فتحت لنا باب المغامرة والاطلاع على رؤى الفنان السعودي والمواهب التي يزخر بها وشغفه بتكنولوجيات العصر وحسن توظيفها في التعبير الفني”.

وتابع “ملتقى الفيديو آرت كان فرصة للفهم والتعرّف على تجارب عالمية والتواصل معها بندية، وهو ما خلق لدينا شغف الاستمرار والتواصل خصوصاً في ظروف كانت نوعا ما معيقة للتواصل والتنقل لأسباب صحية تعايشنا معها”، مؤكداً أن الجائحة لم تقف عائق أمام الفن وخلق منافذ أكثر عمقاً للحركة والصورة.

وعن المشاركات، أفاد الحربي بأن “الأعمال التي استقبلناها تعدّ مميّزة وحرفية”، منوهاً إلى هدف الجمعية في العمل كفريق متكامل لإنجاح الدورة الجديدة.

يُذكر أن الملتقى عيّن لجنة لفرز الأعمال مكونة من مختصين في الفنون والنقد في الصورة والبصريات، ستعلن الجمعية بعدها عن الأعمال الرسمية المشاركة حسب المقاييس الفنية والخصوصيات الجمالية؛ التي ترتكز عليها الدورة الثالثة للملتقى.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×