اشترِ أسداً بـ 100 ألف ريال.. وادفع غرامة 30 مليوناً "الحياة الفطرية تحذّر من اقتناء الحيوانات المفترسة.. السجن 10 سنوات

القطيف: صُبرة

قد لا يصل سعر شبل أسد أفريقي إلى 100 ألف ريال سعودي، واقتناؤه ممكن لمن لديه مال، ومزاج ومكان يضعه فيه. لكنّ هذا الرقم ليس التكلفة الوحيدة في المملكة. لأن اقتناء الحيوانات المفترسة يمكن أن يكلّف صاحبها غرامة قدرها 30 مليون ريال عداً ونقداً.. أو فقد حريته في السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات..!

هذا ما جدد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية التذكير به اليوم، محذراً من عقوبة اقتناء الحيوانات المفترسة، موضحاً أنها قد تصل إلى 10 سنوات سجناً، أو غرامة قدرها 30 مليون ريال.

وأوضح المركز أنه يتلقى البلاغات حول مخالفات بشأن اقتناء وتربية أي حيوانات مفترسة، قد تؤذي أصحابها أو المحيطين بهم. وقال إنه تابع مخالفة أخيراً واتخذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وكان المركز قد دخل على واقعة افتراس أسد لصاحبه في إبريل الماضي، وأبدى أسفه لما حدث. وقال إن تربية واقتناء المفترسات بشكل عام، أمر مخالف لنظام البيئة واللائحة التنفيذية للإتجار في الكائنات الفطرية ومنتجاتها.

ودعا المركز كل مقتنيي المفترسات إلى ضرورة التواصل معه لتسلم ما لديهم من حيوانات مفترسة لمعالجة أوضاعها بأفضل طريقة ممكنة ـ على وصفه ـ لكي لا يدخلوا ضمن طائلة المحاسبة القانوينة بعد نفاد فترة تصحيح الأوضاع الخاصة بنظام البيئة.

اقرأ أيضاً

بعد مقتل شاب بين فكّي أسد.. “الحياة الفطرية” تأسف.. وتحذر من تربية المفترسات

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×