من أصل 55 مأذوناً.. المخالفات تُلغي تراخيص 6 مأذوني أنكحة في القطيف كامل الخطي: كل مأذون يجب أن يحمل بطاقة رسمية سارية المفعول

القطيف: صُبرة

كشف مستشار دائرة الأوقاف والمواريث في القطيف كامل الخطي لـ “صُبرة” عن إلغاء ترخيص 6 من مأذوني الأنكحة، بسبب ارتكابهم مخالفات تخصّ التزامهم الأنظمة الإجرائية في عملهم.

وأوضح الخطي أن تراخيص المأذونين تصدر عن وزارة العدل مباشرة، وليس عن الدائرة، مشيراً إلى أن مأذوني الأنكحة المرخصين في محافظة القطيف وصل عددهم إلى 40 مأذوناً، وهم يمارسون عملهم ضمن المتبع نظاماً وفقهاً.

وأضاف الخطي أن عدد المأذونين الذين سبق لهم الحصول على تراخيص وصل إلى 55 مأذوناً، لكن 6 منهم ألغيت تراخيصهم بسبب ارتكابهم مخالفات، و6 آخرين لم يتقدموا بطلب تجديد الترخيص، كما أن هناك مأذوناً واحداً أُلغي ترخيصه بسبب الوفاة، وهناك مأذونان اثنان لم يتم التجديد لهما حتى الآن، وموضوعهما تحت الإجراءات النظامية.

وأكد الخطي أن إجراءات جميع التراخيص تبدأ عبر موقع وزارة العدل، على العكس من الوضع السابق الذي كانت إجراءاته تبدأ في الدائرة ثم تُرفع على الوزارة، مضيفاً أن كلّ الإجراءات إلكترونية، منذ بداية الطلب حتى صدور الرخصة.

ونبّه الخطي إلى أن كل مأذون يجب أن يحمل بطاقة رسمية سارية المفعول، موضحاً أن أي مأذون لا يحمل بطاقة سارية المفعول لا يمكنه إنهاء الإجراءات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×