“الشورى” يطالب مؤسسة الحبوب بخطة توطين الوظائف المجلس دعا "الهلال الأحمر" للاستفادة من مسارات النقل

الرياض: واس

طالب مجلس الشورى، هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتنسيق مع الهيئة العامة للنقل والإدارة العامة للمرور للاستفادة من أنظمة الإشارات التفاعلية ومسارات النقل العام في المدن، وتفعيل وتطوير تطبيقات التواصل المرئي بين مكان المصاب ومركز الإسعاف للتوجيه والرعاية إلى حين وصول الفرق الإسعافية، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وعقد المجلس اليوم (الإربعاء)، جلسته العادية الـ30 من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، برئاسة رئيسه  الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ.

ودعا المجلس، في قراره الهيئة إلى دراسة إمكانية المشاركة في مقارّ الفرق الميدانية في المدن الرئيسة والمناطق البعيدة وعلى طرق السفر، وذلك بالتنسيق مع المديرية العامة للدفاع المدني وقيادة القوات الخاصة لأمن الطرق.

كما تضمن قرار المجلس أن تقوم الهيئة بالتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي والفني لتخريج كفاءات يحتاجها الهلال الأحمر وتطوير وتحسين برامجها بشقيها المنهجي والعملي لرفع قدرات ومهارات خريجيها، وأن تسارع الهيئة في نشر البيانات والإحصاءات والمعلومات الخاصة بمؤشرات أدائها بالمقارنة مع مؤشرات المعايير العالمية وخاصة المتعلقة بنشاطها الأساسي.

وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة، ناقش المجلس تقريراً تقدمت به لجنة المياه والزراعة والبيئة، التي طالبت المؤسسة العامة للحبوب بوضع خطة إحلال يتم بموجبها استقطاب سعوديين لشغل الوظائف المشغولة بغير سعوديين، مع تمكين المرأة من شغل وظائف إدارية ومهنية أكثر وفقاً لاحتياجات المؤسسة، ودعت اللجنة في توصياتها المؤسسة إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لإصدار قواعد ومعايير ومواصفات ملزمة للحد من الفقد والهدر الغذائي.

وطالب عضو المجلس الدكتور حسن آل مصلوم في مداخلة له بتحويل المؤسسة إلى هيئة عامة للأمن الغذائي لدعم استقلالها ماليًا وإداريًا، ويعزز دورها الإشرافي والتنسيقي والتشريعي، وممارسة مسؤولياتها على أسس تجارية، ويدعم استكمال خصخصة المؤسسة مع منح مجلس إدارتها صلاحيات أكبر لتطوير أنظمة العمل واستقطاب الكفاءات.

وكان مجلس الشورى قد وافق في مستهل الجلسة على مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية تشاد.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×