عبدالرضا ينال بطاقة الاحتراف الدولي ولقب ثاني بطل الأبطال في “الكويت كلاسيك” بطولة شارك فيها 352 لاعباً في كمال الأجسام

سيهات: شذى المرزوق

أحرز لاعب كمال الأجسام السعودي حسن مهدي عبدالرضا بطاقة الاحتراف الدولي ولقب ثاني بطل الأبطال في بطولة “الكويت كلاسيك” لبناء الأجسام التي أقيمت الخميس الماضي. وجاء إنجازا عبدالرضا ليكون السعودي الوحيد الفائز بهذا المستوى في البطولة الكويتية، من بين 352 لاعباً في مختلف فئات البطولة.

وكانت البطولة قد بدأت الأربعاء وانتهت الخميس، في صالة التزلج، تحت مظلة الاتحاد الدولي لكمال الاجسام للمحترفين، وبتحكيم من لجنة كويتية، ومن بين 60 مشاركاً في فئة “كلاسيك” بينهم 2 من القطيف و 1 من جدة، نال عبدالرضا كأس  المركز الأول في فئة الأطوال classA، وذلك بعد تسجيله في الميزان والأطوال المناسبة المحددة للدخول في البطولة.

وذكر عبدالرضا لـ “صبرة” أن المنافسة في فئة “كلاسك” شملت مستويات (A,B,C) بأطوال وأوزان محددة، من قبل الاتحاد الدولي.  وأشار الى أن الطول الذي يتعدى ١٦٨ سم يتوجب أن يكون صاحبه بوزن ٧٧ كلغ، ولأن عبدالرضا تطابق وزنه وطوله مع هذا المقياس فقد تم فوزه بكأس المركز الأول من فئة الأطوال A، وفاز كذلك بذهبية مسابقة «البدي بلدنغ» التي تنحصر المنافسة فيها على وزنين فقط تحت 85 كلغم وفوق 85 كلغم.

وفي مرحلة التتويج النهائية تم اختياره من بين الأبطال الثلاثة المؤهلين في التصفيات الأخيرة للفوز ببطاقة الاحتراف الدولي، وهي بطاقة تساعد الفائزين على التأهل لبطولات بناء الأجسام للمحترفين عالميًا. وبذلك يكون عبدالرضا ثاني بطل الابطال في هذه الفئة “فزيك كلاسيك”، وكان المركز الأول من نصيب محترف فلبيني.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×