نهار ترفيهي مجّاني كامل لأطفال التوحد في القطيف مجموعة "نتحد لأجلهم" تقيم أولى فعالياتها في منتجع "السنديان"

القطيف: صُبرة

أمضى مجموعة من أطفال التوحد، في محافظة القطيف، يوماً ترفيهياً مجّانياً كاملاً في منتجع “السنديان” بمدينة سيهات. الفعّالية أقيمت بتنظيم أمهات كونّ مجموعة وأطلقنَ اسم “نتحد لأجلهم”، وتمت نهار الخميس الماضي، وسط حضور كثيف.

واحتوت الفعالية العديد من الأنشطة المسلية والأركان المنوعة وشارك فيه عدد من الاختصايين والاختصاصيات في طب الأطفال والتوحد.

وشارك استشاري الأطفال والعناية المركزة الدكتور عبدالله العبيدان بكلمة تثقيقية تناول فيها قضية الطفل التوحدي وبيّن كيف أن عائلته في نعمة عظيمة وإن كان في ظاهرها ابتلاء فإن في باطنها رحمة عظيمه.

كما شملت الفعاليات محاضرة نُوقشت فيها شرح أساليب التعلم وحلول لمشاكل التوحد والرد على أسئلة واستفسارات الحضور.. ألقاها محمد المخرق، واُختتمها بكلمة ثناء وتشجيع لأمهات المجموعة وشد خلالها على أيديهن بالإستمرارية والسعي لمزيد من التطور وزيادة الفعاليه والانتشار.

وشملت الفعاليات ركناً للأنشطة ومسرح الدمى، وركناً فنياً، وركناً حول التكامل الحسي، وركناً تفاعلياً ضمّ ألعاباً حركية تحت إشراف الدكتور مازن الجصاص ومنير الشيخ، إضافة إلى ركن استشارات.

تضمنت الفعاليات نشاطاً في السباحة تحت إشراف بشير العلي، وبمشاركة تعاونية لضمان سلامة الأطفال من مجموعة الدولفين الأزرق.

وفي ركن التغذية؛ حصل المشاركون على 100 وجبة مجانية، شارك بها مطعم “اضرب بالخمس”.

أعد المادة: حميدة المحسن

تحرير “صُبرة”

‫21 تعليقات

  1. بادرة جميلة ورائعة وعساكم على القوة
    وان شاء الله تكون هذه الفعاليات بداية وبشرى خير لما هو قادم.
    ونتمنى من جميع أطياف المجتمع المشاركة والمساهمة في مثل هذه الفعاليات
    شكر موصول لجميع القائمين على إنجاح هذه الفعاليات وإلى الأحسن والأفضل مستقبلا.

  2. كل الشكر والتقدير على ما تبذلوه أيها العظماء للرقي بهذه الفئة
    وهنيئاً لكم على ما كسبتم من أجر في الدنيا والآخرة

  3. كل الشكر والتقدير والثناء للمبادرة الجميلة والمشاركة الفعالة من قبل القائمين في إنجاح هذا البرنامج لهذه الفئة بذات واسأل المولى عز وعلا أن يجعل التوفيق والسداد حليف القائمين عليه.

  4. نتقدم بوافر الشكر و التقدير لكل القائمين و المشاركين و الداعمين لهذه الفعالية الموفقة التي أدخلت السرور على هذه الفئة العزيزة من المجتمع ، كما نتمنى أن تستمر هذه الأنشطة بشكل دوري و في محافل متعددة

  5. عمل جميل وجهود رائعة. تشكرون جميعًا على هذه اللفتة الإنسانية التي عكست حرصكم واهتمامكم بهذه الفئة، وماتركته هذه الأنشطة من أثر إيجابي ودعم نفسي لهم. وأن هذه الجهود المشجعة التي قمتم بها تتطلب منا جميعاً الدعم والمشاركة لنساهم في إهداء الأمل والإبتسامة لهؤلاء الأطفال ولعائلاتهم.

  6. ما شاء الله فعاليه جميله هي حقا أقل ما يستحقوا
    أن شاء الله تكون باب لفعاليات ونشاطات أكثر واكبر وأوسع وأشمل في المنطقة وتفتح باب ليكون هناك من يحتوي مثل هذي الفعاليات والأنشطة
    موفقين لكل خير

  7. كل الشكر والتقدير لمجموعة نتحد من أجلهم على هذا العطاء و المجهود الكبير المقدم لأحباب الله ، بارك الله مسعاكم والى مزيد من التقدم والنجاح باذن الله .

  8. كل الشكر ل صحيفة صبرة على تعاونها و نشرها لهالمواضيع الاجتماعية المهمه نحتاج وقفة محتمع بأسره لننهض باطفالنا وفقتم لكل خير

  9. نضره حانيه من قلوب رحيمه تعزف وتر المبادرة والتضحية من اجل الآخرين بارك الله فيكم وفي مساعيكم كلمات لاتفي حقكم لان اجركم اكبر وعظم عند الله فما عنده لايحصى فكل الشكر والتقدير لكم نفتخر بكم

  10. نتقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم و بادر و حضر بوركتم و بوركة جهودكم و وفقكم الله لكل خير عطاء جميل يحق لنا بأن نفخر بأنفسنا كامهات و يحق لنا بأن نفخر بوجود أساتذة و استاذات و اخصائيين و اخصائيات يسعون لخدمة ابناء بلدهم لقد نظرت لتلك الوجوه السعيدة و هي تقدم و تعطي و تسعى اهنئكم على نجاحكم هذا

  11. كل الشكر والتقدير والثناء للمبادرة الجميلة والمشاركة الفعالة من قبل القائمين في إنجاح هذا البرنامج لهذه الفئة بذات واسأل المولى عز وعلا أن يجعل التوفيق والسداد حليف القائمين عليه.

  12. تعجز الكلمات و المشاعر عن الوصف و المدح و الثناء و الشكر ، قبال ما قدمتم و ما بذلتم و أعطيتم حقيقة جهود رائعة جداً جداً تشكروا بحق عليها، الإهتمام بعمل يوم لأبنائنا أطفال التوحد بهذا المستوى لهو عظمة في الإنجاز و قمة في الفخر و الإعتزاز ، إضافة إلى الإخلاص و التعاون و إتقان العمل، فعالية جداً جميلة و رائعة وفقتم في عملها، و إن شاء الله نرى دائماً فعاليات بهذا المستوى المتميز و المتقدم من أمهات مثابرات ليكن الإبداع و التألق حليفكن،،

  13. الله يوفقهم يارب وباذرة جميلة الى الامهات بعمل فعالية بهذا المستوى والله يساعدهم والى الامام دائم

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×