مجلس المنطقة الشرقية يدخل على خط حلّ مشكلة الدور الثالث في القطيف

القطيف: صُبرة

كشف رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف عن خطوة جديدة في مسعى الأهالي والمجلس إلى السماح ببناء الدور الثالث في أحياء جديدة في المحافظة. وفي جلسته الاعتيادية الـ 37، المعقودة صباح اليوم، أشار المهندس شفيق آل سيف إلى وجود تحرّك جديد على مستوى مجلس المنطقة الشرقية تمثّلَ في متابعة جديدة من قبل مجلس المنطقة مع أمانة المنطقة بهذا الخصوص.

وتأتي خطوة مجلس المنطقة في سياق مسعى متعدد الإجراءات، بين المجلس البلدي والبلدية من جهة، وبين المجلس البلدي ووزارة الشؤون البلدية والقروية من جهة أخرى، وبين المجلس المحلي ومجلس المنطقة من جهة ثالثة.

وسبق للمجلس البلدي أن طلب دعم أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير في هذا الصدد، في الـ 16 من يونيو الماضي، كما التقى المجلس أمين المنطقة، في الـ 17 من الشهر نفسه، وناقش معه “مشكلة الدور الثالث”، ضمن مناقشة حزمة ملفّات خدمية وتنموية.

وبموازاة ذلك؛ راوحت مخاطبات المجلس مع وزارة الشؤون البلدية والقروية مكانها، رغم تفاهمٍ على إرسال مندوب من الوزارة إلى المحافظة للاطلاع الميداني على ملف الموضوع وزيارة الأحياء المرشحة للسماح ببناء دور ثالث فيها.

وتأتي خطوة مجلس المنطقة الشرقية في سياق إيجاد حل عملي لمطالبات المواطنين في القطيف. لكنّ المهندس آل سيف اكتفى بقوله لـ “صُبرة” إن هناك خطوة جديدة ومفيدة.

اجتماع المجلس البلدي

وقد عقد المجلس البلدي جلسته الاعتيادية السابعة والثلاثين في مقره بالبلدية بحضور رئيس المجلس المهندس شفيق بن علي آل سيف والأعضاء وعدد من مسؤولي البلدية وتم في الجلسة مناقشة عدة مواضيع تتعلق بالشأن البلدي.

وفي بداية الجلسة ألقى رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل كلمة أشاد فيها بمشاركة أعضاء المجلس البلدي في فعاليات الحفل الذي أقامته البلدية تحت رعاية سعادة محافظة القطيف بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة وشكر جميع المشاركين في هذه المناسبة العزيزة وهي ذكرى توحيد البلاد وانطلاقة مسيرة التطوير والنماء في بلد الخير والعطاء.

بعدها اطلع الأعضاء على نبذة موجزة عن زيارة سمو نائب أمير المنطقة الشرقية أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز –سلمه الله- لبلدة العوامية والتي تفقد خلالها مشروع تطوير وسط العوامية واطلع على اخر مستجدات هذا المشروع الذي يتضمن عدد من المعالم المعمارية والمشاريع الحيوية التي توفر خدمات رائدة ومتعددة لكافة سكان وزوار بلدة العوامية وأشار الى نجاح الزيارة التي تم خلالها تعريف سموه بآخر مستجدات انشاء مركز الأمير سلطان الحضاري في كورنيش المحافظة وكذلك مشروع جزيرة سوق الأسماك.

من جهته أوضح رئيس المجلس المهندس شفيق ال سيف للأعضاء اخر مستجدات السماح ببناء الدور الثالث في المحافظة حيث أشار الى أن الموضوع محل اهتمام مجلس المنطقة الشرقية وتوجد متابعة من قبلهم مع أمانة المنطقة بهذا الخصوص

وفيما يتعلق بمشروع نزع ملكية العقارات في شوارع الملك عبدالعزيز والرياض وشمال الناصرة أشار الى صدور قرار معالي وزير الشئون البلدية والقروية رقم 1325 في 20/1/1440هـ بالموافقة على بدء اجراءات نزع الملكية في تلك الشوارع والذي تزامن مع دعوة البلدية لأصحاب العقارات بمراجعة البلدية لاستكمال الإجراءات اللازمة نظاما والتي سيعقبها تشكيل لجان التثمين.

بعد ذلك ناقش المجلس عدة مواضيع من بينها مراجعة مشروع صيانة طرق مدينة القطيف ومدى تطابقه مع الخطة المتخذة من قبل المجلس كذلك استمع المجلس لشرح مفصّل عن التطبيق الذي يعتزم المجلس انشاءه ليسهل على المواطنين التواصل المباشر مع المجلس وفي نهاية الجلسة اطلع المجلس على التقرير الربع سنوي الثاني للبلدية والذي يغطي الفترة 1/3 الى 30/5/2018م ويشمل قضايا الأراضي و المشاريع التنموية ومشاريع الصيانة بالإضافة الى واردات البلدية خلال نفس الفترة والتي بلغت حتى تاريخ 30/5 مبلغاً وقدره 9,037,277 مليون ريال

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×