صُبحيّة ثقافة وترفيه تتجول بـ 34 طفلة من سيهات في “إثراء” لجنة "نساندكم" تزور مركز الملك عبدالعزيز الثقافي بالظهران

الظهران: شذى المرزوق

نظمت “نساندكم” التطوعية، صباح اليوم، زيارة لمركز الملك عبدالعزيز الثقافي “اثراء”، شاركت فيها ٣٤ طفلة تُراوح أعمارهن بين 10 و 15 سنة. بدأت الزيارة بعرض كرتوني سينمائي عن العالم المسلم الحسن بن هيثم وانجازه.

ثم توجهت الزائرات في جولة بمرافق المركز شملت التعريف بالمكتبة العامة ذات الطوابق الأربعة، من ضمنها طابقان مخصصان للأطفال، مزودان بتقنيات مساعدة للتنقل مع صورة توضيحية لكل قسم في كل طابق.

وشملت زيارة المكتبة توضيح آلية البحث عن الكتب، عبر المسح والباركورد وعبر شاشات البحث الالكترونية. ويُعد فرع المكتبة الواقع في الطابق الثالث ملتقىً اجتماعياً عاماً، بينما الطابق الرابع هو مساحة للهدوء أكثر لمن أراد الاطلاع.  وتحوي المكتبة أكثر من نصف مليون كتاب ٦٠%منها كتب عربية بينما البقية عالمية.

انتقلت اللجنة الى منطقة برج المعرفة الجديد المقرر افتتاحه قريباً، ويضم ١٨طابقاً، بينها طابق كامل لمقهى وكافتيريا. ويوفر البرج مساحة لورش العمل الهندسية والتقنية والثقافية، وكذلك ورش إبداعية للأطفال.

ويضم “إثراء” قاعة كبرى لاستضافة كبار الشخصيات، وللمؤتمرات العملية والدولية أيضاً.

وزارت اللجنة والأطفال المتحف المصمم حسب الناحية الزمنية مستقبلاً حاضراً ماضياً، وهو يضم فرع “فنون” للمخطوطات والكتابات، وفرع “أجيال” عن تاريخ المملكة، وفرع “كنوز” الخاص بالتاريخ الإسلامي، وفرع “الرحلات” الذي يسرد تاريخ شبه الجزيرة العربية، وينتهي المطاف في متحف الطفل بمختلف برامجه وأركانه التي تنمي القدرات الذهنية والابداع في الطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×