“هـكَر” مكشوف يُخبر حملة الجوالات بفتح “محافظ استثمارية VIP” يسرق أسماءهم كما هي مكتوبة في جوالات مخترَقة

القطيف: صُبرة

كشف “هكَر” مجهول نفسه أمام حملة الجوّالات باستخدام أسمائهم الأولى في مراسلتهم عبر رسائل نصّية، يُخبرهم فيها بفتح محافظ استثمارية VIP لهم.

ووسّع “الهكَر” نشاطه خلال الأيام الأخيرة، في إرسال الرسائل النصية، مُخبراً كثيراً منهم بـ “فتح محفظة VIP استثمارية”، باسم حامل الجوال. ويطلب الهكر من صاحب الجوال الضغط على وصلة “لتحميل المعاينة”، في محاولة اصطياد غير محمودة العواقب.

وحسب كثير من الرسائل؛ فإن “الهكر” يحصل على أسماء ضحاياه من جوّالات “مُخترقة” على الأرجح، ثم يرسل إلى قائمتها رسائله مستخدماً الأسماء كما هي مكتوبة في الجوال المخترق. وتصل الرسالة إلى الجوال المستهدف باسمه الثنائي أو كنيته، خلافاً للمراسلات الرسمية في المملكة التي تستخدم الأسماء الثلاثية على الأقل.

وطبقاً لحالات اطلعت عليها “صُبرة”؛ فإن سيدة عجوز جاءتها رسالة باسم “أم محمد”، وهي كنيتها، لا اسمها، فيما قال الشاعر هادي رسول إن الرسالة خاطبته بهذه الاسم “الفني”، في حين إن اسمه الرسمي مختلف تماماً.

وقالت الفوتوغرافية زينب الزاير إن الرسالة التي وصلت إليها خاطبتها باسم “أم أمير”، في حين وصلت إلى السيدة جهان منصور السنان رسالة باسم “جيهان أم جواد”…!

وسبق للمصارف السعودية ومؤسسات حكومية أن حذّرت من التعامل مع هذه النوعية من الرسائل، أو الإفصاح لمن يرسلها عن أي معلومات خاصة أو مالية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×