دقيقة و 45 ثانية تفجّر “بالون الوهم” في وجه “مشروبات الطاقة” عضلات يبنيها الخداع في فيلم توعوي يقرع الجرس

سيهات: صُبرة

في أقل من دقيقتين؛ قال فريق العمل كلمته، وفجّر بالون الوهم. فيلمٌ قصير جداً، لكن رسالته كبيرة. فيلم بأداء ممثل واحد لم ينطق بكلمة واحدة، لم تلتقِ عيناه بالكاميرا في نظرة واحدة، وطيلة الـ 105 ثوانٍ؛ ظهر فيها “محمد وائل” يتمرّن، ويشرب، وينفخ بالون عضلات جسم شابٍّ يافع.. إنها حماسة مراهق يريد الطاقة، يريد القوة، يريد العضلات..!

30 مشهداً

على هذا استمر قرابة 30 مشهداً في الفيلم القصير الذي يروي قصة الشاب الذي تمرّن في 11 مشهداً، وفتح ثلاجة المنزل 7 مرات، وانتفخ بالونه 7 مرات. وفي المشهد الـ 26 والعشرين؛ تردّد “محمد وائل” في فتح العلبة، وحين فعل؛ انفجر البالون.. البالون الذي كان ينتفخ مع كل فتحة ثلاجة..!

حضرت سيارة إسعاف، فُتحت الستائر عن سرير مستشفى.. هكذا تُهدر طاقة الشباب في إدمان مشروبات الطاقة…!

الممثل محمد وائل قال إنه لم يشرب أي نوع من مشروبات الطاقة في حياته مطلقاً. أضاف “أحد معارفي توفي بسببها وهو في سن العشرين.. أصيب بمشكلة معقدة في كبده.. كنت في الخامس الابتدائي وقتها”. محمد وائل يدرس في الأول ثانوي حالياً، ولا يُطيق التدخين.. يرى نفسه شاباً رياضياً، وكان يمارس الملاكمة.

المخرج

وعلى العكس منه مخرج الفيلم القصير.. باسم النصر الذي له تجربة سابقة مع مشروبات الطاقة. إنه شاب في الـ 21، يدرس النظم الإدارية في كلية الجبيل الجامعية. وهو ـ كما ذكر ـ مصور فوتوغرافي في الأصل. لديه اهتمامات بالتصوير التجاري، والتقارير. وعن الفيلم؛ قال إنه استغرق قرابة شهر، ما بين تحضير وتنفيذ ومونتاج وإخراج. وقال إن مشاهد التمرين أُنجزت في يوم، لكن فكرة البالون، وربطها بالمشاهد احتاجت إلى وقت أطول، وتفكير طويل.

النصر سبق أن جرّب بعض مشروبات الطاقة.. ربما 4 أو 5 مرات، ولكن في مرحلة دراسته المتوسطة.. حصل عليه من بعض مسوّقي الشركات، في أحد المهرجانات.. لكن النصر لم يستستغ الطعم. وهو يتجنّب المشروبات الغازية عموماً، ومعها التدخين. أثناء تصوير الفيلم تذكر نفسه كما يقول. كان “مجرد عبث تجربة وبعض التحدي في المراهقة”.

واقعية

قال الفيلم القصير كلمته بوضوح. رمزية البالون واقعية جداً، والفيلم ـ على بساطته ـ مشحون برسالة للآباء والأمهات ومعهم الأبناء، الأبناء الذين ينفخون بالونات الوهم.. وبالونات الوهم تنفجر، طال الزمان أم قصر..!

الفيلم

  • تصوير وإخراج: باسم النصر، حسن الدبيس
  • تمثيل: محمد وائل
  • علاقات عامة: نعيم المكحل
  • إشراف عام: وائل الزاكي
  • الإنتاج: مجموعة أسراب.

الرعاة:

  • إطار الأعمال.
  • أسواق المنتزه.
  • شركة الشخص التجارية.

شاهد الفيلم

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×