الأمير سعود بن نايف لأعضاء “بلدي الشرقية”: إبذلوا قصارى جهدكم وطبقوا النظام يرعى المؤتمر العالمي الثاني للطب النفسي.. غداً

الدمام: واس
وجه أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، رئيس وأعضاء المجلس البلدي لأمانة الشرقية، ببذل قصارى الجهد، وأن الجميع هنا وضع لخدمة مدينته وتطبيق النظام ويجب على الجميع العمل بروح الجماعة بما تمليه علينا شريعتنا الإسلامية وواقعنا لخدمة المواطنين والمقيمين والرقي بالمجلس لما يتطلع إليه أهالي حاضرة الدمام.
واستعرض خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، رئيس المجلس البلدي لأمانة الشرقية عبدالهادي الشمري وأعضاء المجلس، تقريراً عن إنجازات المجلس منذ بداية دورته الحالية والخطط المستقبلية، كما أطلع على اقتراحات المجلس والاجتماعات واللقاءات التي عقدها مع الجهات الحكومية وأبرز المبادرات الاجتماعية التي أطلقها في الحاضرة.
وبين الأمير سعود بن نايف أن ما يحققه المجلس من إنجازات نعتز بها، كما نأمل منه تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.
من جانبه، قدم رئيس وأعضاء المجلس البلدي لأمانة الشرقية شكرهم وتقديرهم لأمير المنطقة الشرقية على استقباله وتوجيهاته السديدة، سائلين الله العلي القدير أن يحفظ قيادتنا وبلادنا وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.
من جهة أخرى، استقبل أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في ديوان الامارة اليوم، مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله الربيش، ورئيس الجمعية السعودية للطب النفسي الدكتور مهدي أبو مديني، ونائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله الشرقي، وعدداً من المتحدثين والمشاركين من داخل وخارج المملكة.
ورحب سموه بالحضور والمتحدثين واحتضان المنطقة الشرقية لهذا المؤتمر خاصة وأنه يتناول مواضع ومحاور مختلفة تهتم بجوانب الصحة النفسية ومشاركة الجهات ذات العلاقة في هذا المجال، مؤكداً أن يتناول المؤتمر الاهتمام بصحة الطفل خاصة مع الأجهزة الذكية، معبراً عن قلقه عما تسببه هذه الأجهزة من اضطرابات جسدية ونفسية على الطفل، وأن هذا الجانب يعد أهم الجوانب التي من شانها أن تضع وتصنع حلولاً لاستخدام هذه الأجهزة وتقليل قدر الإمكان من خطورتها على الطفل خاصة في المراحل العمرية الأولى متمنيا التوفيق والسداد للمشاركين والمتحدثين في المؤتمر.
إلى ذلك، يرعى أمير المنطقة الشرقية غداً، المؤتمر العالمي الثاني للطب النفسي تحت عنوان “مستقبل خدمات الصحة النفسية ورؤية 2030” وذلك في فندق الشيراتون بالدمام، بمشاركة نخبة من المتخصصين في الطب النفسي من الباحثين داخل المملكة ودول العالم من أوربا وأمريكا وعدد من القطاعات الحكومية ذات العلاقة على مدى أربعة أيام سيلقي العاملون والمهتمون بالصحة النفسية والطب النفسي الضوء على واقع خدمات الطب النفسي الحالية والطموحات المستقبلية بحلول عام 2030 بما يتماشى مع رؤية وتوجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين من خلال مبادرات مقدمي تلك الخدمات.
وأوضح مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله الربيش أن رعاية أمير المنطقة الشرقية تأتي امتداداً لما حظيت وتحظى به الجامعة من دعم ومساندة من سموه ونائبه لجميع أنشطتها وفعالياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×