“تقنية القطيف” تُدرب 30 جوالاً على تصميم المشاريع الكشفية التطوعية

الدمام: صبرة
نفذت الكلية التقنية بالقطيف ممثلة بمركز النشاط, دورة تدريبية بعنوان “تصميم البرامج الكشفية التطوعية في المجال التقني والمهني” بمشاركة 30 جوالاً وكشافاً وقائداً من الكلية التقنية بالقطيف والدمام.
وذكر القائد الكشفي ومقدم الدورة وليد الشويهين، أن الهدف من الدورة تدريب وتشجيع المتدربين من الجوالة والكشافة للمشاركة في تصميم وطرح الأفكار التطوعية في المجال الذي يتدربون عليه سواء تقنياً أو مهنياً والاستفادة القصوى من مخرجات التدريب التقني والمهني للإسهام في خدمة وتنمية المجتمع.
وقدم خلال الدورة تعريفاً عن العمل التطوعي، وأهدافه وما يعود على الفرد والأسرة والمجتمع من فوائد من الأعمال التطوعية، والمجالات التطوعية وأنواعها.
كما جرى خلالها توزيع المشاركين على فرق عمل لتصميم المشاريع التطوعية في المجال التقني والمهني، للخروج بعدد من المشاريع التطوعية، على أن يتم مراجعتها من لجنة متخصصة وإدراجها ضمن خطة المفوضية الكشفية بالقطاع الشرقي لتنفيذها والإشارة لأسماء أصحاب الأفكار والمشاريع.
من جانبه، أكد عميد الكلية التقنية بالقطيف المهندس أحمد الغامدي, حرص الكلية على تفعيل المسؤولية الاجتماعية، وتطوير مهارات المتدربين في التخطيط والابتكار، لتحقيق رسالة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×