المهندس الفرج: يا رجال الأعمال.. اركبوا القطار.. أو سوف يسير عنكم ولادة تكتُّل استثماري في القطيف من 30 شخصية لتأسيس شركة تتولّى المشاريع الكبيرة

القطيف: صُبرة

وصف رئيس مجلس شباب الأعمال بالقطيف العرض الذي قدّمته بلدية المحافظة، مساء البارحة، بأنه خارطة اقتصادية تاريخية للمحافظة، وفرصة ليس من المنطقي تفويتها. وقال إن البلدية وضعت 270 قطعة أرض للاستثمار طويل الأجل، ودعت القطاع الخاص إلى الشراكة من أجل تنمية المحافظة، واستعادة قلبها التجاري، وجعلها مكاناً أكثر جاذبية للناس ولرجال الأعمال في الوقت نفسه.

وكشف الفرج عن ولادة تكتّل استثماري قوامه 30 رجل أعمال من المحافظة وخارجها، بهدف تأسيس شركة مساهمة مغلقة تتولى المشاريع الكبيرة، موضّحاً أن الفرص كبيرة ومبشّرة جداً، وعلى رجال الأعمال أن يُدركوا أن المرحلة المقبلة هي مرحلة أعمال ومشاريع وفرص عمل حقيقية للشباب والشابّات. وقال إن “الشركة الاستثمارية سوف تكون نواة للمشاريع الكبرى الآتية”.

وأشار الفرج إلى الفرص التي طرحتها البلدية، موضّحاً أن نتاج عمل متواصل استمر قرابة 3 سنوات بين مجلس شباب الأعمال من جهة وبين البلدية من جهة. وقال إن “البلدية أخرجت ما في جيوبها من فرص، والكرة الآن في ملعب القطاع الخاص”. وأضاف “أقول لرجال الأعمال: إما أن تركبوا قطار الأعمال، أو سوف ينطلق القطار عنكم”.

وأضاف “هناك 45 مشروعاً حيوياً خرج إلى النور من استثمارات البلدية، ورجال الأعمال ينفذونه حالياً”، فضلاً عن “وجود فرص سوف تُطرح على مراحل خلال السنوات المقبلة”. وقال إن “الأمور ماشية”، وهناك “رؤوس أموال جريئة دخلت السوق”. ونتيجة ذلك كله؛ سوف تبرز القطيف على مستوى المملكة، مستفيدة من مواردها الطبيعية وموقعها الجغرافي المميز بين مدينة الدمام ومدينة الجبيل، فضلاً عن الكثافة السكانية التي تتمتع بها”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×