حملة إليكترونية لمطالبة “الأرصاد” بإدراج القطيف ضمن التنبيهات الجوية يمكن إرسال بريد إليكتروني عبر "صُبرة"

القطيف: صُبرة

بدأت بوادر حملة إليكترونية لمطالبة الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بإضافة محافظة القطيف إلى قائمة المدن والمحافظات المشمولة بتقارير الأرصاد والطقس والتنبيهات والتحذيرات بما في ذلك تحذيرات الإنذار المبكر. ونشر مدوّنون من القطيف في حساباتهم الإليكترونية صورة دعوة من الهيئة للمواطنين الراغبين في إدراج مواقع إلى التقارير، عبر إرسال بريد إليكتروني.

وأكد الفلكي سلمان آل رمضان ضرورة الاستجابة إلى دعوة الهيئة، ودعا إلى الكتابة إليها عبر بريدها الإليكتروني الذي نشرته في حسابها بـ “تويتر”، لإضافة القطيف ضمن المدن التي تتضمن الطقس والأرصاد، وضمن التتبيهات والتحذيرات في الحالات الجوية.

ونبه آل رمضان إلى ذكر سبب المطالبة، وهو أهمية معرفة حالات الطقس في محافظة يقطنها نحو نصف مليون نسمة، يمارسون الأعمال الزراعية والبحرية والإنشائية وغيرها من الأنشطة الرسمية والتطوعية والترفيهية.

بريد الهيئة الإليكتروني

لإرسال بريد إليكتروني اضغط هنا

Prc@pme.gov.sa

لزيارة موقع الهيئة اضغط هن

بإمكانكم نسخ صيغة الرسالة التالي نصها من هنا أو من موقعنا في “فيس بوك”، وإلصاقها وإرسالها إلى الهيئة.

صفحة صُبرة في فيس بوك.. اضغط هنا

 

صيغة المطالبة

معالي: الرئيس العام لهيئة الأرصاد وحماية البيئة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

أسوة بمحافظات ومدن المملكة؛ نأمل من معاليكم الإيعاز لمن يلزم بإضافة اسم محافظة القطيف الواقعة في المنطقة الشرقية إلى قائمة المدن والمحافظات المشمولة بتقارير الهيئة اليومية الخاصة بالأرصاد والطقس والتنبيهات والتحذيرات بما في ذلك تحذيرات الإنذار المبكر، وذلك حتى يستفيد المواطنون والمقيمون فيها من هذه التقارير.

إن هذه المطالبة تستند إلى الأسباب التالية:

  • 1 ـ وقوع محافظة القطيف في موقع جغرافيّ مهم بين مدينة الدمام ومحافظة الجبيل، ووجود تنوع حيوي فيها يجمع البيئة البحرية والبيئة الزراعية والبيئة الصحراوية.
  • 2 ـ وجود كثافة سكانية عالية فيها تتجاوز نصف مليون نسمة، تتوزع على 23 مدينة وقرية.
  • 3 ـ تنوّع الأعمال فيها، ما بين أعمال بحرية، وأعمال زراعية، إضافة إلى المهن الأخرى من أعمال إنشائية وأعمال حرفية، وخدمية، فضلاً عن الأعمال التجارية والحكومية.
  • 4 ـ وجود نشاط سكاني متنوع اجتماعي وثقافي وتطوعي.
  • 5 ـ وجود نشاط ترفيهي يتوزع على الشواطيء البحرية، والمواقع الريفية، والمساحات الصحراوية الواقعة غرب المحافظة.
  • إن وجود اسم المحافظة في تقارير الهيئة اليومية سوف يكون مفيداً جداً، ونحن على ثقة بأنكم سوف تحملون هذه المطالبة على محمل الاهتمام.

ولمعاليكم خالص التحية وعميق التقدير.

مع كتابة الاسم كاملاً

‫4 تعليقات

  1. اعتقد بان الدولة حفظها الله لا تفرق بين مدينة و اخرى و محافظة و مثيلاتها فكل شبر من هذا الوطن المعطاء هو ارض مباركة و جزء لا يتجزء من مملكتنا الغالية وان اسقاط اي منطقة من مهام اي جهاز في الدولة لا يتطلع ويرتقي الى توجهات حكومتنا وقيادتنا الرشيده لهذا فإن نظام الإنذار المبكر هو جهاز مهم جدا ليشمل كل المناطق الحيوية للمملكة و القطيف هي منطقة حيوية كغيرها من مناطق مملكتنا الغالية لهذا فأنني أتوجه لمعالي هيئة الأرصاد و حماية البيئة الموقر بإدراج القطيف للقائمة إسوة بمدن المملكة ، حفظ الله وطننا و قيادتنا و الله يرعاكم و يسدد خطاكم

  2. الأخ الكريم: لإرسال الرسالة اضغط على زر بريد هيئة الأرصاد أسفل المادة.. وليس في التعليقات. خالص الشكر.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×