تعليم القطيف: 6 طلاب يشاركون في ملتقى النخبة

من محمد آل عبد الباقي: مكتب التعليم بالقطيف.

شارك 6 طلاب من المدارس الثانوية بقطاع القطيف في فعاليات “ملتقى النخبة ٢٠١٨م” المنفذ خلال الفترة من يوم السبت ٢٥ / ٢ / ١٤٤٠هـ حتى يوم الخميس ٧ / ٣ / ١٤٤٠هـ بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ( KAUST) بمحافظة جدة.

ويستهدف هذا الملتقى ــ الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم ــ تأهيل الفرق العلمية المرشحة للمشاركة في المسابقات الدولية في العلوم الطبيعية والرياضيات والفيزياء والكيمياء للعام ٢٠١٩ هـ

ويشارك في ملتقى النخبة 96 طالباً وطالبة، من مختلف المناطق والمحافظات التعليمية بالمملكة، والعشرات من المدربين الوطنيين والدوليين، وتتجاوز ساعات التدريب 100ساعة، تتخللها اختبارات لقياس مستوى الطلبة الموهوبين المشاركين، والتعرف على مدى تطور قدراتهم ونمو مهاراتهم.

ويأتي التدريب العملي بجامعة الملك سعود بالرياض، خلال الفترة من يوم الأحد ١٠ /٣ / ١٤٤٠هـ حتى يوم الأحد ٢٤ /٣ /١٤٤٠هـ حلقة ثانية قبل خوض الموهوبين منافسات دولية عديدة في مختلف المسابقات العالمية.

ويعد الطلبة المتدربون ضمن جيل يجري تأهيله من علماء المستقبل؛ لتمكين هذا الجيل من الإسهام في دفع عجلة التطور والتنمية، وتمثيل المملكة في المحافل الدولية.

الطلاب المشاركون من مدارس تعليم القطيف

١_ أحمد بن فاضل بن أحمد البحراني ــ مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

٢ _أحمد بن نبيل بن أحمد آل مهنا ــ مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

٣ _ حسين بن عادل بن أحمد الشماسي ــ مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

٤_ محمد بن جعفر بن رضي آل رضوان ــ مدرسة أم الحمام الثانوية بأم الحمام.

٥ _ مصطفى بن حلمي بن أحمد العلق ــ مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف.

٦ _ ميثم بن إبراهيم بن أحمد البحراني ــ مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×