بعد 17 عاماً على استشهاده.. الأمن العام يكرم ذكرى الجندي حسن العرجاني الدمام شهدت تنفيذ حكم القصاص في الجاني بعد 3 سنوات من الجريمة

إكس: صبرة

قبل ما يقرب من 17 عاماً، شهدت المنطقة الشرقية حادث بشعة، تمثلت في استشهاد الجندي حسن بن خويران بن عايض العرجاني، بعدما تلقى طعنات بسكين.

لم تتكشف المزيد من التفاصيل حول الجريمة ودوافعها آنذاك، ولكن اليوم الجمعة، أعاد حساب الأمن العام في إكس، إلى الأذهان حادثة العرجاني -رحمه الله-، ناشراً صورته تحت عنوان “في ذاكرتنا”.

وقعت الجريمة تحديداً يوم الخميس 9 شوال عام 1429هـ الذي موافقاً 9 أكتوبر من العام 2008م.

بعد ما يقرب من 3 سنوات على وقوع الجريمة، وتحديداً يوم 25 يوليو من العام 2011م، أعلنت وزارة الداخلية تنفيذ حكم القتل قصاصاً في الجاني، عبر بيان لها جاء فيه فحواه:

أقدم المواطن عبدالله بن مسلط بن بادع السبيعي، على قتل الجندي حسن بن خويران بن عايض العرجاني، وذلك بطعنه عدة طعنات أدت لوفاته.

و تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بأرتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا، وصدور أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ القتل قصاصا بالجاني عبدالله بن مسلط بن بادع السبيعي يوم الاثنين الموافق 24/8/1432هـ بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×