بنات العوامية أكثر تفوقاً من أبنائها الجمعية تسعى إلى رفع أعداد المتفوقين من المشمولين بخدماتها

العوامية: صبرة

أكدت جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية، سعيها لرفع نسب التفوق بين الطلاب المستفيدين من برامج الجمعية في جميع المراحل الدراسية، وذلك من خلال رفع المستوى العلمي للطلاب، والاهتمام بتحفيز وتشجيع الطلاب المتفوقين من خلال العديد من البرامج والأنشطة التعليمية.

77 متفوقاً

وأوضحت أن عدد الطلاب المتفوقين من مستفيدي جمعية العوامية الخيرية بلغ 77 متفوقاً من مجموع 238 طالباً وطالبة من مستفيدي برامج التكافل الاجتماعي، وكفالة الأيتام، حيث بلغ عدد المتفوقين من مستفيدي التكافل الاجتماعي 60 من مجموع 153 مستفيداً، في حين بلغ عدد المتفوقين من الأيتام 17 من مجموع 85 مستفيداً.

وتوزع الطلاب المتفوقين من مستفيدي الجمعية بين 31 بالمرحلة الابتدائية، و16 بالمرحلة المتوسطة، و18 بالمرحلة الثانوية، و12 بمرحلة الدبلوم والجامعة.

الإناث تتفوق

وتفوقت الإناث من المستفيدين على الذكور في التفوق حيث مثلن 64% من مجموع المتفوقين في جميع المراحل، ومثل الذكور 36%، كما بلغت نسبة تفوق الإناث من الأيتام 53% والذكور 47%، وبلغت نسبتهم بين المستفيدين من التكافل الاجتماعي 67% للإناث، و33% للذكور.

واعتمدت الجمعية في تقييمها لمستوى التفوق بين الطلاب المستفيدين على مجموعة من المعايير بحيث لا يقل المعدل عن 95% للتعليم العام بجميع مراحله، و4.5 أو أكبر من 5 او ما يعادلها لمرحلة الدبلوم والجامعة، ولمرتبة الشرف الأول للخريجين 4.75 أو أكبر من 5 أو ما يعادلها، ومرتبة الشرف الثانية 4.25 أو أكبر من 5 أو ما يعادلها، أما التفوق العلمي للمرحلة الجامعية فيشترط ألا يقل المعدل التراكمي عن 4.68 أو أكبر من 5 أو ما يعادلها بعد فصلين دراسيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×