مستشفى القطيف “الجديد” مُتخصص في التأهيل الطبي والرعاية الممتدة الطاقة الاستعابية 30 سريراً.. والعمل منتصف 2025

سيهات: معصومة المقرقش

كشف رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية بعض تفاصيل تطوير المجمع الصحي الاجتماعي، التابع للجمعية، إلى مستشفى خاص بالتأهيل الطبي والرعاية الممتدة.

المشروع تم إقراره، مساء أمس الأول، الثلاثاء، في الجمعية العمومية التي تضمنت 13 قراراً، بحضور أعضائها.

وقال شوقي المطرود لـ “صُبرة” إنَّ الجمعية طرحت قرار تحويل المجمع لمستشفى بعد ستة عقود احتضن فيها كبار السن والعجزة. وسبق أن وقعت مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مشتركة، قبل 5 سنوات،ضمن برنامج “سخاء”؛ حيث مثل الوزارة حينها نائب الوزير ماجد الغانمي.

و”سخاء” برنامج وطني جاء بفكرة من سمو ولي العهد لدعم المجتمع من خلال تبني مشاريع تنموية مستدامة، واعتمد البرنامج بقرار مجلس الوزراء “694” بتاريخ 09 مايو 2023، ويقدم البرنامج مجموعة من الحوافز والممكنات للباذلين من أجل تأسيس مشاريعهم التنموية.

ولفت المطرود إلى المذكرة هدفت إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في المجال التنموي لتقديم الرعاية للمسنين في المنطقة، مضيفاً “قبل عام فقط وُضعت الحدود الأساسية للمرحلة الأولية لتشمل مستشفى بطاقة 30 سريراً، و30 عيادةً، وخدمات مساندة وغيرها، لتلبية احتياجات هذا التخصص”.

وبين أن المرحلة الثانية سيتوسع فيها المشروع بحسب معطيات الواقع.

وقد حصلت الجمعية على موافقة الجمعية العمومية في ذلك، مشيراً إلى أن العمل في مشروع المستشفى المتخصص سوف يبدأ خلال أسابيع مقبلة.

جدير بالذكر أن المجمع الصحي الاجتماعي تأسس منذ أكثر من 60 عاماً، ويُعنى بتقديم الرعاية من خلال مشاريع متعددة، ومن ضمنها مركز العلاج الطبيعي الذي يقدم خدماته للعناية بمرضى الجهازين العظمي والعصبي، وكذلك يُعنى بعلاج أمراض الجهاز العظمي والعضلي وأمراض الجهاز العصبي، وأمراض جهاز الأوعية الدموية، وما ينتج من إصابات بجلطات وحالات شلل، ومن خلال العيادات الخارجية، وكذلك يتضمن المجمع نادي سعادة الاجتماعي الذي سيتم تدشينه قريباً بمباركة الإدارة العامة لكبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×