الشرق الأوسط يسخن أكثر.. 100 طائرة إسرائيلية تهاجم إيران

متابعة: وسائل إعلام

في فجر ليلة سبت، وموعد متوقع، وبعد 25 يوماً من الضربة الإيرانية؛ ردت تل أبيب.

انفجارات في العاصمة طهران، طيران في سماء دمشق، انفجارات أخرى بين محافظتي صلاح الدين وديالى في العراق..

هذا ما تصاعد من معلومات في الساعة الأخيرة، وسط توقعات يحسب لها سكان الشرق الأوسط لها ألف حساب.

لا معلومات مؤكدة حتى الآن؛ سوى أن ما يجري يمثل تحركاً إسرائيلياً ضد ثلاث دول، ولن تظهر نتائجه إلا بعد سويعات. ومع تسارع تدفق المعلومات المتشابهة ظهر الهدف الأبرز في وسائل الإعلام.. إيران.

وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إن 100 طائرة شاركت في الهجوم.

الأهداف الإيرانية المعروفة حتى الآن تركزت في مواقع عسكرية بالعاصمة طهران ومشهد والكرج، بواسطة عشرات من الطائرات الإسرائيلية، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام.

ونقلت وكالة فوكس نيوز عن مسؤول لم تحدده أن تل أبيب أبلغت واشنطن عن خططها. لكن الأخيرة نفت أي ضلوع لها في التحرك العسكري الإسرائيلي.

وفي غضون ذلك لم يصدر أي بيان من الجانب الإيراني الرسمي. لكن وكالات أنباء إيرانية هي التي بدأت النشر عن سماع دوي  أصوات 3 انفجارات في العاصمة طهران في البداية.

وحتى الآن لا يبدو أن الهجوم الإسرائيلي ضخم، لكن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أكدوا حالة التأهب الدفاعي تحسباً لأي رد من طهران. في حين أشارت وسائل إعلام إلى أن الهجوم هو الجولة الأولى من العملية.

ويأتي هذا الهجوم بعد قرابة 4 أسابيع من التهديد الإسرائيلي لإيران بالرد على الهجوم الصاروخي المكثف الذي نفذته طهران في الأول من شهر أكتوبر الجاري.

من جهة أخرى قالت وكالة “سنا” السورية إن “العدو الإسرائيلي هاجم مواقع في المنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية”. لكنها لم تتحدث عن تفاصيل الأضرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×