[صور] حلاقو القطيف في لباس أطباء.. و19 محلاً تُخفق في اختبار اليوم الأول إغلاق محلات مخالفة وتعهدات خطية.. ومراقبوا البلدية زاروا 105 صالونات في المحافظة

القطيف: ليلى العوامي

لم تكد تمر ساعات قليلة على بداية عودة الحياة إلى طبيعتها اليوم، بعد رفع حظر التجول، واستئناف الأنشطة التجارية، حتى دخلت صالونات الحلاقة ـ في القطيف ـ اختبار اليوم الأول.

وكانت الحصيلة 19 محلاً أخفق في التجربة من أصل 105 محلات زارها مراقبو البلديات منذ بداية نهار أمس الأحد حتى وقت متأخر من المساء. وحسب ما غرّدت به البلدية، قبل قليل، فقد أغلق المراقبون المحلات الـ 19، بسبب ضعف التزام أصحابها ببروتوكولات الاجراءات الاحترازية، كما فرضوا على أصحاب المحلات تعهدات خطية.

وفي جانب آخر ظهرت الصالونات الملتزمة في أزياء مفاجئة للزبائن، فقد ظهر الحلاقون محصّنين بلباس شامل وقبّعات عازلة وكمامات تُشبه كمامات وقبعات الأطباء في المستشفيات.

وقالت البلدية إن إغلاق محال الحلاقة “جاء بعد تسجيل الفرق الرقابية لملاحظات عدم التزامها التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية والبروتوكولات الصادرة عن وزارة الشؤون البلدية والقروية بعد قرار عودة الحياة الطبيعة”.

ويبدو أن إغلاق الصالونات ما هي إلا بداية لسلسلة من الإغلاقات القادمة التي تستهدف صالونات الحلاقة دون سواها، نظراً لخطورة العمل فيها دون التقيد بالاحترازات الصحية. وهذا ما ألمح إليه موظف في بلدية القطيف، قال في مقطع فيديو على حساب البلدية في “تويتر” إن “محال الحلاقة عرضة للغلق إذا لم يلتزم العمال فيها بكل الإجراءات الاحترازية الموصي بها”، مشدداً أن هذه الإجراءات لـ”سلامة الحلاقين والمرتادين معاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×