ضبط ربع طن لحم مجهولة المصدر في رأس تنورة أمانة الشرقية تفعل خطة الأمطار وتضبط 21 مخالفة للتدابير الصحية في الأسواق

رأس تنورة: صُبرة 

ضبطت بلدية رأس تنورة، حوالى 240 كيلوغراماً من اللحوم مجهولة المصدر في سيارة نقل مخالفة لشروط التعبئة والنقل والاشتراطات الصحية، إثر بلاغ من مواطن.

وصرَّح رئيس بلدية رأس تنورة المهندس، صالح القرني، في بيان أصدرته أمانة المنطقة الشرقية اليوم (الاثنين)، أن الإدارة لم تجد شهادة صحية للعامل في السيارة، وكذلك استخدام سيارة غير مرخصة صحيًا، وتمت مصادرة وإتلاف المواد كافة التي تم ضبطها، وعمل الإجراءات النظامية اللازمة في حقه.

ودعا القرني، الجميع إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي من خلال مركز 940.

برامج أنسنة المدن 

أمين المنطقة الشرقية، فهد الجبير
أمين المنطقة الشرقية، فهد الجبير

عقَّد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، اليوم (الاثنين)، اجتماعًا، شدد فيه على ضرورة الاستعداد المبكر حسب الخطط التي أعدتها الأمانة مسبقًا لموسم الأمطار؛ لتلافي أي مخاطر، وتفعيل خطة الأمطار والتأكد من جاهزيتها من البلديات.

وطالب بحصر كافة الإمكانات سواء بالآليات والكوادر البشرية والتعامل مع مخاطر الأمطار والسيول التي قد تشهدها المنطقة في أي وقت، وما ينتج عنها من تجمعات مائية في بعض المناطق المنخفضة، والتي لا تتوفر فيها مشاريع تصريف مياه الأمطار، والطرق ضمن النطاق العمراني.

ولفت إلى أنه تم معالجة بعض النقاط التي تم رصدها سابقاً لتقليل الخطورة، مُطالبًا رؤساء البلديات بالتأكد من جاهزية نظام تصريف الأمطار دورياً، والذي يشمل صيانة محطات التصريف، تنظيف شبكات الأمطار.

وأكد ضرورة وضع خطة مرنة لتصريف مياه الأمطار تشمل حصر المواقع الحرجة مع تصنيفها ووضع الحلول المؤقتة لها، وأيضاً وضع مضخات متنقلة وسيارات نزح مياه، وكذلك العمال حسب الأولوية، مع أخذ الاحتياطات اللازمة سواء قبل وأثناء وبعد هطول الأمطار، كما أكد على الجميع بمتابعة توقعات الطقس وتفعيل غرف العمليات في البلديات كافة  والإدارات المعنية.

واستعرض المدير العام للتشغيل والصيانة المهندس شافي الخالدي، الإنجازات وخطة معالجة التشوه البصري للأمانة، مبينا أن جهود الأمانة خلال شهر سبتمبر الماضي، أسفرت عن إصلاح 26.721 متراً مربعاً من حفر الشوارع، وتنسيق وزراعة 168.45 من الورد والأشجار، ومعالجة 130.474 متراً طولياً من الأرصفة.

وعن المشاريع المستقبلية المجدولة ضمن خطة تحسين المشهد الحضري، قال الخالدي إن “الأمانة بدأت في العمل على عدد من الشوارع والطرق الرئيسة في المنطقة ضمن خطتها المستقبلية المجدولة لهذا العام”.

21 مخالفة بالأسواق

مخالفة التدابير الصحية ضد كوفيد-19
مخالفة التدابير الصحية ضد كوفيد-19

إلى ذلك، ضبطت أمانة المنطقة الشرقية، أمس (الأحد)، 21 مخالفة للتدابير الصحية ضد “كوفيد-19″، تضمنت 11 مخالفة تكدس في الأسواق المركزية، و9 مخالفات أخرى، وواحدة للتكدس في مساكن العمال، جاء ذلك من خلال 674 جولة رقابية صحية، و3 مشتركة مع الجهات المعنية.

وأنجزت الأمانة أمس، غسل وتعقيم وتطهير 767 موقعًا، بمشاركة 478 فردًا من الكوادر بالإصحاح البيئي، كما تم رفع 7705 طناً من النفايات، وإزالة 3931 متراً مكعباً من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 9404 أفراد من الكوادر البشرية بالنظافة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×