“فنون الدمام” تستقبل المشاركات في “المونودراما و الديودراما” طوال أكتوبر

الدمام: صُبرة

أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام، استقبال المشاركات في الملتقى المسرحي “للمونودراما والديودراما”مساء (الخميس) الماضي؛ وذلك بطرح استمارة المشاركة عبرَّ مواقع التواصل الاجتماعي.

وتستقبل الجمعية المشاركات في الملتقى حتى 15 نوفمبر 2020، الذي من المُقرر إقامته في 2 ديسمبر 2020.

وأطلقت “الثقافة والفنون” مسابقة خاصة، لتحفيز الشباب على كتابة النصوص المسرحية، إلى جانب المشاركة في الإخراج والتمثيل بالملتقى.

ومن جهته، قال مدير الجمعية، يوسف الحربي، “يعدّ الاهتمام بالمسرح من أبرز وأهم خصوصيات الجمعية حيث أنه يفرّع بقية الأنشطة الثقافية ويصقل الموهبة في التعامل العميق مع العطاء الفني الواعي”.

 وأكد أن البحث عن المواهب الشابة والطاقات الوطنية في الإبداع الكتابي المسرحي، هو مسؤولية ثقافية تّجاه الوطن، بحيث تخلق هذه المسابقات منافسة وحضور ومشاركة واهتمام وفرصة لتناول مواضيع ونصوص مسرحية.

وأشارت الجمعية في بيانها أن الملتقى يتضمن ندوات تطبيقية ومحاضرات وحلقات نقاشية وورش تدريبية؛ تحت إشراف لجنة المسرح بالجمعية، كما يحتوي على برامج وأنشطة مختلفة تضم عروضًا للمونودراما والديودراما ومسابقة في كتابة النص المسرحي، ويشجع على الكتابات الدرامية العميقة.

يُذكر أن الملتقى في دورته الثانية للمونودراما والديودراما، يأتي بالتزامن مع استقبال الجمعية هذه الفترة الأعمال الفنية في معرض 30*30 الفني، المعتمد على مقاس ثابت لجميع الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×