تطوير أرض بيضاء خاضعة للرسوم بمساحة 1.3 مليون متر لإنهاء احتكار الأراضي.. "الأراضي البيضاء" تلغي الرسوم بعد تطوير الأرض بمدة سنة

الرياض: واس

أعلن برنامج “الأراضي البيضاء”، اليوم (الثلاثاء)، عن اكتمال أعمال تطوير أرض خاضعة للرسوم من قِبل مالكها، بمساحة 1.279.240 مليون متر مربع، في جدة.

وأوضح البرنامج في بيان صحفي له، أن الأرض التابع لوزارة الإسكان، توفر نحو 2300 أرض سكنية، وذلك في إطار إنهاء الممارسات الاحتكارية للأراضي والإسهام في توازن السوق العقاري.

وتستهدف المرحلة الحالية من البرنامج، بالأراضي غير المُطورة بمساحة 10 آلاف متر مربع فأكثر والواقعة ضمن النطاق المُعلن عنه عند إطلاق البرنامج في مرحلته الأولى عام 2017.

برنامج الأراضي البيضاء ينتهي من تطوير أرض خاضعة للرسوم بمساحة 1.3 مليون متر مربع
برنامج الأراضي البيضاء ينتهي من تطوير أرض خاضعة للرسوم بمساحة 1.3 مليون متر مربع

وأشار البيان، إلى عدم تطبيق الرسوم عند الانتهاء من تطوير الأرض بالاعتماد النهائي للمخطط أو بنائه خلال سنة من تاريخ صدور أمر السداد، بهدف تحفيز التطوير وزيادة المعروض من الأراضي المطورة والحد من الممارسات الاحتكارية.

وأكد البيان أن عائد الأراضي الخام أو الخاضعة للرسوم، يُصرف على تطوير البنية التحتية في عدد من المشروعات السكانية، بمختلف مناطق المملكة، طبقاً للائحة التنفيذية المنصوص عليها.

يُذكر أن برنامج “الأراضي البيضاء” يطبق في مرحلته الأولى في كلٍ من: الرياض، جدة، حاضرة الدمام، مكة المكرمة، ويستمر العمل على استكمال التجهيزات النهائية لتطبيقها في مدن إضافية.

ولفت البرنامج إلى بدء الدورة الفوترية الرابعة في مدينة جدة بتاريخ 18 مارس 2020، وللاطلاع على جميع تفاصيل الدورات الفوترية المتعلقة بالمدن الخاضعة للنظام من خلال زيارة الرابط https://lands.housing.sa/ar.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×