سائق “تركية” يرد على السائقة: لم أضايقها وهي ضربتني بخوذة داخل سيارتي نفى في روايته لـ"صُبرة" معرفته بها وبزوجها

القطيف: صُبرة

تستكمل “صُبرة” اليوم، رواية ما حصل في حي تركية بمحافظة القطيف، قبل يومين، فيما بات يُعرف بـ”حادثة سائقة القطيف”.

اليوم ننشر رواية الطرف الثاني في القضية؛ السائق، بعدما نشرنا أمس رواية السائقة. ننشرها كما رواها نصاً، مع تعديلات طفيفة مرتبطة بالصياغة وأسماء المحال.

ننشرها من دون تبني صحة ودقة محتواها، ولكن ليطّلع المُتلقي على رواية الطرفين، من دون انحياز إلا للحقيقة، التي ليس من مهام “صُبرة” أن تحددها، فهناك جهات رسمية، وقضاء وأنظمة مناط بهم هذا الدور.

هنا القصة كاملة، كما رواها السائق:

هكذا كانت البداية

“في البداية خرجت من بيت أهلي في نفس الشارع، ذهبت إلى محل العصيرات (….)، طلبت طلبي وأخذته، وطلعت. في “اليوتيرن” اللّي قدام المحل، أنا دقيت إشارة لألتف إلى الاتجاه المعاكس، وأرجع. حينها انتبهت لسيارة “هيونداي اكسنت”، كان من المفروض أن تتجه بشكل مستقيم، ولكن فجأة دخلت عليّ وعملت “يوتيرن”، من دون إعطاء أي إشارة أو أي تنبيه أو أي شيء”.

يضيف السائق “أنا تفاديتها، بعدما كادت تصدمني، وأنا أعرف أتصرف، يمكن غيري ما يعرف. عملت “اليوتيرن”، ولأنها كادت تتسبب ليّ بحادث؛ فمن حقي أنصحها، ويمكن ما تعرف، ولم أكن أدري بداية أنها امرأة، وحين عملت “اليويترن”؛ عرفت أنها كذلك. فتحت نافذتي، وقلت: يا أخت ترى دخولك علي غلط، من دون إعطاء أي إشارة. وفي اللحظة الأخيرة كدت تتسببين ليّ بحادث. والحمد لله أنا تفاديت، فتعلمي مرة ثانية إذا أردت تدخلي دخلات كذا؛ أعطي إشارة، علشان تنبهي الآخرين. ردت علي: أنت تعلمني؟ّ رددت عليها: أنا ما أعلمك، طريقة سياقتك أكبر دليل على تعليمك، والجانب الثاني لسيارتك مبين مرقع من البداية للأخير. هذا الحمد لله دليل أنكِ سواقة فنانة… وأغلقت نافذتي”.

ما بعد الموقف الأول

يواصل السرد “مشيت في طريقي، جت سقطت عليّ بالسيارة، تبغى تصدمني من جهة الراكب، لدرجة أنني أغلقت المرآة الجانبية، لتفادي اصطدامها. تحاشيتها وعديت بسرعة، قامت جت قدامي عند المطب، عند (اسم محل)، وقفت قدامي وضغطت فرامل متعمدة، ولكنني تفاديتها، رجعت وفرملت مرة أخرى، أردت التباعد عنها، في المرة الثالثة فرملت فما قدرت أتفادها، وصدمتها، وأعطيت إشارة الخطر، فنزلت هي من السيارة، قلت لها: لو سمحتِ أقعدي في سيارتك، أنا راح أكلم شركة نجم، فتحت باب السيارة وتطاولت علَي بالضرب والشتم، حاولت أغلق الباب قدر ما أستطيع؛ ونجحت في ذلك، فتحت هي الباب الخلفي، وتطاولت علَيّ بالضرب، حتى عندي خوذة رأس خاصة في العمل، أخذتها وضربتني بها. اجتمع الناس، وهناك شخص كان يصور الحادث بالكامل، وركبت سيارتها وعشقت “الريوس” علي متعمدة مرتين، ضربتني بالسيارة، وفتحت الشنطة لتجلب شيء ما لتضربني به، أخذت الجوال لأوثق اعتداءها عليّ، وهي تضربني، وهي تصدمني مرتين عمداً بالريوس، فيما هي قالت إنها بالغلط ضربت ريوس، وهي ما تدري. لا هي متعمدة، فعلت ذلك مرتين، وكاميرات المحلات توضح هذا”.

تقرير “المرور”

عن تقرير المرور؛ يقول “حين جاءت الدورية حطوا نسبة (الغلط) عليها 100%، والتعمد في الصدم مباشرة عن طريق “الريوس” مرتين”، مؤكداً أنه “من حقي أن أثبت وأسجل، وأوثق اعتدائها علي بالضرب، أنا حتى من السيارة ما قدرت أنزل، ولولا الأجاويد اللي وقف واحد منهم وبلّغ، طبعاً قبل لا ترجع علي بالريوس، وحاول تهدئتها، ولكن ما فيه فائدة. ولمن شافها ترجع بالريوس، وخاف الرجال أنه أحد يتضرر، أو يصير شيء. وهذا الشخص ممرض حسب ما عرفت، وأنا لا أعرفه، ثم قال: كلموا الشرطة، قالت له: أنت تكلم الشرطة؟ وتلفظت عليه، وجت ضربته أكثر من مرة، وقالت: لا تنس، إذا أنت بتكلم الشرطة اعتبر نفسك مكسح.. يعني تهدده. ونزل شخص ثان، ونفس الشيء، ونزل واحد من الشباب، أنا أعرفه، وحاول يهدئ الوضع، ولكن من دون جدوى، وتطاولت عليه بالشتم، وذلك واضح في الفيديو الذي تم تصويره حين قالت: “…. أمك”، استغفر الله كلمة بذيئة، وهي تطاولت على الكل، ما احترمت نفسها، ولم تبد تقديراً أو حشيمة، ونزلت مستواها، أنت امرأة عيب عليكِ”.

الحق بالقانون

يكمل مخاطباً السائقة “لنفترض أنا غلطان، وأنا مو غلطان عليها في شيء حسب ما تدعي؛ إذا لك حق؛ فخذيه بالقانون.. أنت تجاهلت القانون. يفترض توقفي وتصوري سيارتي، وتتصلي على الشرطة، وتأخذي حقك، ولا تنزلي، وتتطاولي علي بالضرب والشتم والقذف والكلام البذيء على المارة جميعاً، لماذا؟ هل هي مستقوية، ولأنها امرأة مثلاً، وأن القانون سيكون بصفها؟ لا، الناس اللي وقفهم هو القانون، لم يوقفهم العرف، ولا التقاليد، كونها امرأة، وهذا ما حدث”.

وحول ما يتداول أنه يعرف زوجها، قال “أنا ما أعرفه، هو يمكن يعرفني معرفة سطحية، وهذا عادي، أنا إنسان معروف اجتماعياً الحمد لله، والكل يعرفني في كل مكان، أما أنني أعرفها من قبل؛ فأنا لا أعرفها، وهذا غير صحيح، وكذلك كلامها بأنني ضايقتها”.

أضاف “إذا عندها ما يثبت أنني ضايقتها؛ فلتقدمه للشرطة، ولا يوجد شيء من ذلك، وأنا أتكلم بإثبات وبراهين وأدلة، هناك كاميرات الشارع من الجهتين؛ الرايح والجاي؛ تشهد. والشرطة تقدر تطلب الكاميرات من أي محل، وترى الموقف كاملاً، وكذلك الناس الموجودة اللي وقفوا يشهدون. أنا ما أعرف إلا شخص واحد، وهو صاحبي، شافني فقام بالواجب، ولكنه شُتم وقُذف، وراح (للشرطة) وشهد بما رأى… هذا اللي صار بالكامل”.

سألته “صبرة”: هل تسمح بنشر ما رويت كاملاً؟

رد: أسمح بنشر الكلام، وهذه هي الحقيقة، وهذا ما ورد في التحقيق الرسمي للشرطة، وأنا – الحمد لله – لم أدن، ولم يوجه لي اتهام، وهذا اللي صار كله” بحسب رواية السائق، التي تنقلها “صُبرة” من دون أن تتبناها.

اقرأ أيضاً:

القطيف.. حفلة سباب “مؤنثة” في تركية.. سائق يحتمي بمركبته هرباً من غضب امرأة

سائقة حي “التركية” تدافع عن نفسها: الرجل قذفني بكلمة “بذيئة”.. فخرجتُ عن طوري

‫32 تعليقات

  1. انتشرو السفالع من النساء الى مايستحو مستحيل بنت مؤدبه تسوي الي سوته حتى لو غلط عليها تتصل بأحد من اقاربها وخلاص

  2. بصراحه انا قريت الموضوع كامل مع جميع التعاليق ناس تنتقد البنت وناس تنتقد الولد ولاكن انا عندي تعليق صغير بالرغم لا احد يعلم بما حصل بينهم من كلام لم يسجل ولم يراه احد ولا ادافع عن احد الاطراف في رأيي الاثنان يعاقبان الرجل غلطان بانه لحقها وكلمها حتى لو من باب النصيحه والبنت الغلط راكبها بالكامل بالي صار على ماشفنا من فيديو
    فلابد من عقابهم اثنينهم
    وانا في احد المواقف الي صارت الي في احد الايام في بنت طلعت علي وكانت غلطانه ميه بالميه وماوقفت وكاي شخص في الطريق اعطيت هرن (منبه) لتنتبه الي ولاكن للاسف الي شفته شي مايشرف نزلت نافذتها وطلعت يدها لي وسوت الحركه المعروفه بختصار حركة قلة ادب كل الي سويته خففت من سرعتي وخليتها تروح وقلت حسبي الله ونعم الوكيل
    القصه الي انا صارت الي القصد منها ياشباب اذا صادفتك بنت حتى لو كانت قليلت ادب مع احترامي الى بنات القطيف الشريفات العفيفات واجب علينا نتغاضا عنهم حتى او كان الشي ينرفز

  3. الرجال صحيح معروف ف المنطقة ذو اخلاق ومحترم وبعض تعاليق يقولو لابس شورت ويش دخل !!! ،،

    الله يعين مشكله وتقضي وكلام الناس ماتخلص منه

  4. الرجال وراه سالفة تعليقه مو مريح. مافي رجال يلحق بنات ويكلمهم عشان سواقتهم. وش يخصك تقول واضحة سواقتش من الصدعة. احس في شي مستخبي وراك. غلطت اشتكي اما تروح وراها وتكلمها ففيها قطة وجه متعود عليها. وما استبعد كلمة قح اخر زمن ان انقالت لان هالنوع اذا ما انعطى وجه يقول كذا. من الاخير رده ومسوي حاله اجتماعي وان يجوز زوجها يعرفني يحمل كذا حاجة مستخبيه.

  5. لقد تم نشر ٢١ تعليق فقط على مقابلة الشاب
    و ما يفوق ٧٠ تعليق على مقابلة البنت
    هناك شيء غريب يا صحيفة صبرة
    الرجاء وثقوا كل ردود الناس دون تحيز
    و حتى لو كانت قديمة من امس ارجعوا ارفقوها
    الناس تبغى تقرا وتشوف الرأي العام
    وانتم الان تمثلوا المجتمع، فأين حرية الرأي؟
    انا اصحاب كثر لي ردوا ولا تم اعتماد ردودهم، مع انها محترمة جدا.

  6. فيه اشياء صارت قبل الحادث هو اللي خلا البنت تسوي كذا مع ان انفعالهه كان بالطريقة هذه غلط والرجال قال كلام خادش اليها فالاثنين غلطانين بس اللي غلط اول هي المرأة في سياقتهها ولكن سبب المشاجرة هو الرجال بكلامه البذيء.

  7. يعني هو اللا بدأ و وقفها وتكلم اياها عن سواقتها
    انت مو شغلتك تنصح الناس عن سواقتهم و مو من حقك توقفها وتكلمها فتحمل ما جاك
    هي غلطانة لكن هو الا بدأ بالغلط و هو الا وقفها من البداية، خير يعني لفت عليك مرة معروف انها ماتعرف تسوق كلنا لفو علينا حريم مايعرفو يسوقو تفاديناهم و مشينا مو من حقك تجي توقفها وتنصحها ولا حتى لو كان رجال ما تجي تكلمه عندك شي روح للمرور

  8. المفترض الصحيفة ما تكبر الموضوع اكثر وكأن ماعندها مواضيع اصلا وتبقى شغلتها القيل والقال .. وأشبه بسوالف ديوانيات !!
    الفيديو والموضوع واضح للجميع ما يحتاج كل يوم نسمع القصه والمفترض صحيفة تكون ارقى من هذا الطرح وكأنه بيتحول لقصة خاطفة الدمام .

    الفيديو واضح وكل شخص وتربيته ويمثل نفسه بالأخير بس ليه الصحيفة تعملها قضية الموسم .. الحمد لله على السلامه هذا اهم شيء

  9. كفو عليك اخي الكريم
    ماتوقعنا امرأة من بلدنا القطيف الحبيبة
    تكون بهالمستوئ والاخلاق
    لا اسلوب ولا اخلاق بالتعامل وكلام جداََ بديئ
    نستحي نسمعه موجه لرجل
    كلنا نسوق بأدب واخلاق
    بس مش لهالمستوئ
    ان شاءالله الشرطة تحط لها حد وتسحب سيارتها
    للاسف الشديد لاتمثلنا من نساء القطيف

  10. انا شفت الفيديو في بروستد الحسن صدمته وهي تمشي مرتين ويوم جاء المرور انت قلت كلام ان في الاول هي رجعت ريوس اول الموضوع انت صدمته عمد وهي تمشي ولفيديو موجود ولمرور قال انا اسجل اقوال بس وشرطه تشوف اتسجيل ونت بنفسك شفتى وسكت تجيرمت وسكت بس الاناس اعوذ بي الله انت اساسن شكلك ينعرف شورت ماكنك كبير تحاول تتشبب وحركات لمغازل هاذي كله معروفه ف لا تعمل نفسك مسكين لكسر خواطر الناس ترا ناس واقفين كثير وانا واحد منهم بس شنو تقول استغفر الله واعوذ بي الله من اشكالك

  11. ان كان لها حق فلتأخذ بالقانون ولكن الغريب تصرفها هذا يدل على …. …..

    اذا كان عليها الحق فيجب سجن هذه النوعية من النساء وأخذ حق الرجل بما ينص به القانون

  12. رايتك بيضا وانا اخوك واللي سويته انت عين الصواب وكلنا متعاطفين معاك حقيقة الفعل اللي سوته البنت مو طبيعي وخارج عن العرف والشرع والقانون والله المستعان

  13. والله مسكين انت، يا اخوي ساعد الله قلبك.

    و اعانك الله على هذا البلاء

    احتسب الاجر و ادفع صدقه لكي ياخذ الله حقك منها

    ويرد كيدها في نحرها ونحر عائلتها

  14. الكامرات اللي في الشارع يمين ويسار تشهد بحسن سيرة السائق وتدين المرأة وجرئتها. رجعت علية بالريوس مرتين تضرب سيارته وهو ساكت المسكين وجالس في سيارته. وقامت وضربته واعتدت عليه حسب التسجيل المنتشر. الشخص اللي صور الفيديو وثق الحادثة وجهات الأمن سترجع لهذا التسجيل وتشوف الحق بالاضافة لكاميرات المحلات. هذه المرأة عندها جرأ وتطاول. يفترض أنها امرأة ما كان ينبغي منها أن تفعل كل هذه الضجة فالمفروض لو صار حادث تبقى في سيارتها وتتصل على الجهات المختصة او احد من اهلها لحل الموضوع ، ولكنها خرجت في صورة غير لائقة بتاتاً بصورة امرأة مسلمة تسب وتشتم وتضرب وهذا لايجوز شرعاً. فالمرأة المسلمة معروفة بالحياء والستر وان صوتها لا يرتفع امام الرجال وهذه الاخت للأسف ماخلت ولا بقت شيء كانت تضرب حتى بعض الافراد الحاضرين وهذا واضح في التسحيل. نسال الله للجميع الهداية والستر.

  15. و الله اكثر من ٤ ردود في ٣ مواضيع الخاصه بالموضوع
    ولا شيء يتم تثبيته، مع اني لم اسب او اشتم
    يتضح فيه نوع من التحيز عند صحيفة صبره لجانب البنت.

    الرجاء تثبيت ردود كل الناس على كل المواضيع يا سادة يا كرام

  16. و الحين بيجيك اثنين ثلاثه يتكلموا ع الرجال و يقولوا استفزها لم قال ليها فنانة ، طيب الرجال كان مخلوع؟ وقت الخلعة قال لها انتبهي و ركزي عادي الموضوع؟ و لا ع ناس و ناس يا أبو فهد؟ ههه

  17. انتوا سويتها ثلاثة أجزاء خلاص لاتسووا زي طاش ماطاش باجر تجيبوا محل العصير ومحل البروستد والشهود ماعندكم مواضيع

  18. القانون ياخذ مجراه
    و الحمدالله بالسعودية مافيه تحيز لجنس معين ،، كل غلطان يتعاقب
    و الاشكال الخطيرة ع المجتمع لازم تاخذ جزاها
    خصوصا اللي يدقوا بريكات عشان ينصدموا وياخذوا مبلغ من التأمين..
    ذيلا لازم ليهم عقاب تأذينا منهم ومن شرهم

  19. احسنت على تصرفك النبيل وهذا أن دل على تربيتك الطاهره ونعم الرجل أنت وعندي رجاء خاص أتمنى أن لا لا تتنازل عنها لتكون عبره لغيرها نحن نتعرض للمضايقات منهن هولاء الشرائح من المحسوبين على المجتمع والمنتمره وحمدالله على سلامتك

  20. لن اتحدث عن الكلام البذيئ القذر التي تحدثت به في الفيديو ولا عن التصرف الارعن. بل عن السياقه.
    يجب معاقبة هذه المرأه. وسحب الرخصه والسياره لانها لا تستحقها ولأنها مصدر خطر على حركة السير.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×