القديح.. حياة الحاجة “مدينة” في خطر.. والمطلوب قطعة من كبد متبرع لا بد أن يكون المتبرع لائقاً صحياً وفصيلة دمه O+

القطيف: نداء ال سعيد

مضى 5 سنوات على تشخيص حالتها التي راحت تتدهور يوماً بعد آخر. ولم يعد أمامها إلى الحصول على متبرع يقدم لها جزءاً من كبده، لتتفادى خطر التدهور الصحي أكثر.

هذا هو حال الحاجة “مدينة أحمد خويط” التي تعاني تليّفاً في الكبد، وباتت حياتها مهدّدة بالوصول إلى مرحلة السموم والإفرازات.

وقال ابنها محمد عبدالله خويط إن جميع أفراد العائلة عرضوا التبرع، لكن جميع الفحوصات توصّلت إلى عدم صلاحية أي منهم، لأسباب متعددة. موضحاً أنها أمضت السنوات الخمس الأخيرة باحثة عن علاج بين المستشفيات، إلى أن تأكّد للأطباء ألّا حلّ إلا بزراعة جزء من كبد.

الحاجة مدينة ذات الـ 65 سنة من سكان القديح، بمحافظة القطيف السعودية. وقد وجهت أسرتها نداءً إنسانياً منتظرة متبرعاً تنطبق عليه الشروط. وحسب ابنها؛ فإن المتبرع يجب أن تكون فصيلة دمه O+، ولا بد أن يكون لائقاً صحياً وخالياً من الأمراض، ونسبة الدهون لديه منخفضة وذلك لحمايته من مضاعفات العملية.

وقال إن والدته خضعت لفحوصات في مستشفى الملك فهد التخصصي الذي صارحه بالحقيقة، مضيفاً أن والدته تواجه متاعب جادة، والعائلة تنتظر الفرج، بتقدم متبرع يمكن أن يقدم قطعة من كبده لوالدته المريضة.

وقال الخويط إن حالة والدته مستقرة حالياً، لكن تأخر التبرع قد يصل بحالتها إلى مرحلة السموم و الإفرازات، على حد تعبيره.

المريضة

مدينة أحمد آل خويط.

مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.

رقم الملف: 104368

للتواصل مع العائلة: ابنها محمد

0563978325

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×