تأجيل بطولة العالم للناشئين في رفع الأثقال بجدة إلى مايو المقبل

الدمام: صُبرة

أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، اليوم (الأحد)، عن تأجيل بطولة العالم للناشئين والناشئات تحت  سن 20 عاماً، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بمدينة جدة لمدة شهرين، حيث كان من المقرر انطلاقها في منتصف شهر مارس 2021، وتأجيلها إلى 19 مايو المقبل.

وكشف الاتحاد، في بيانٍ صحافي، عن توجيهات وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، محمد الحربي،  في أن تكون هذه النسخة فريدة وتاريخية، لافتاً إلى أن هذا الاتّجاه اتخذه المسؤولون منذ المرة الأولى التي اختارت فيها الجمعية العمومية للاتحاد الدولي؛ مدينة جدة لاستضافة هذه البطولة كأول مدينة عربية تستضيف بطولة على مستوى بطولات العالم.

وفي سياقٍ غير منفصل، اختتم المنتخب الوطني لرفع الأثقال معكسره الداخلي، المُقام ببيوت الشباب بمدينة جدة على مدار شهر كامل تحت قيادة المدير الفني للمنتخبات السعودية المدرب الجزائري عبد المجيد بولحية ومساعديه الوطنيين عباس القيصوم وناجي آل صويلح.

وحقق أبطال الفريق الوطني، أرقام قياسية جديدة على المستوى الشخصي، حيث استطاع الرباعون تحطيم أرقام ظلت صامدة منذ عام 2006، الوصول لحاجز الـ200 كيلوجرام عندما تمكن من رفعها نجم الأخضر علي الخزعل بمنافسة النتر لوزن 96كجم.

وشهد المعسكر التزامًا وأداء مشرف للاعبين الذين سجلوا أرقاماً جديدة، هم: سراج آل سليم، نواف المزيدي، علي خليتيت، أحمد الحايك، تركي اليامي، عبد الله المرزوق.

كما كانت هناك جهود تنظيمية من القائمين على إدارة المنتخبات، الذين شاركوا بالإعداد الإعداد المثالي بقيادة أحمد عسيري والإداري جعفر الباقر وتوفير أمور المعسكر الإدارية كافة والانضباطية، فضلاً عن إقامة الرحلات الترفيهية بحضور رئيس الاتحاد محمد الحربي، التي كان لها بالغ الأثر في نفوس رباعي الأخضر وتغيير الأجواء الذي انعكس على أدائهم وتجاوبهم مع التدريبات الفنية طوال فترة المعسكر.

يُذكر أن فريق رفع الأثقال للناشئين، يستعد لبطولتي آسيا للناشئين والشباب والكبار، التي من المقرر إقامتها منتصف شهر إبريل المقبل، وهي من البطولات التأهيلية لأولمبياد طوكيو 2021، وبطولة العالم للناشئين تحت 20 سنة بجدة 2021، حيث من المقرر إقامة معسكر إعداد داخلي بمدينة جيزان وآخر خارجي بمدينة القاهرة المصرية قبل خوض المنافسات الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×