فتح الحدود البرية والبحرية بين المملكة وقطر

الدمام: صُبرة

أعلن وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، قبل قليل، اليوم (الاثنين)، عن فتح  الحدود البرية والبحرية، بين المملكة  العربية السعودية ودولة قطر، اعتبارًا من مساء اليوم.

جاء ذلك بعد اتصال هاتفي بين أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح، وكلاً من ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وأمير دولة قطر الأمير تميم بن حمد الثاني.

وذكر الصباح في كلمة ألقاها، “أنه بمناسبة انعقاد قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المنعقدة بمحافظة العلا يوم غد، أجرى أمير الكويت اتصالاً هاتفياً بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود،  وأمير دولالشيخ تميم بن حمد الثاني، وتم التأكيد خلال الاتصال على حرص الجميع على وحدة الصف وجمع الكلمة ولم الشمل من خلال توقيع بيان العلا، الذي يعد إيذاناً لاستكمال صفحًة مشرقة”.

وبناءً على اقتراح صاحب السمو، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، فقد تم الاتفاق على فتح الحدود البرية والبحرية بين المملكة ودولة قطر اعتباراً من مساء هذا اليوم.

وقد عبر سموه عن بالغ شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود، على ما يولى له باهتمام بالغ لإنجاح القمة.

كما  أكد على حرص أشقائه بجمهورية مصر العربية، على معالجة الموضوعات كافة ذات الصلة بما يحقق التعاون والتكاتف ويضمن تكثيف أواصر الود والتآخي. 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×