“الداخلية”: 100 ألف ريال عقوبة تجمع أكثر من 5 عمال.. والإغلاق 6 أشهر

الدمام: صُبرة

أعلنت وزارة الداخلية، منذ قليل، اليوم (الاثنين)، عن عقوبة مخالفة لائحة الحد من التجمعات، بتطبيقها على أي تجمعات عمالية لأكثر من 5 أشخاص في مكان واحد ومحدد، وتطبق العقوبة على المنشآت وأصحاب الدعوات والحضور، وتراوح بين 50 ألف ريال للمرة الأولى و100 ألف للثانية.

وفي التفاصيل، أوضحت الوزارة عبرَّ تغريدة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “أي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع ونحوها، خلاف مساكنهم، يتكون من 5 أشخاص فأكثر في حيز واحد ومحدد، لا تربطهم علاقة سكنية واحدة، مخالف للائحة الحد من التجمعات”. 

وقُسمت العقوبات على ثلاث مخالفات تراوح شدتها وفقاً لتكرار المخالفة ونوعها، كالتالي:

المرة الأولى:

حيث تمثلت عقوبة المخالفة الأولى على المشأة أو المسؤول 50 ألف ريال؛ أما المدعوين للحضور أو المسؤولون عن دعوتهم يدفعون مبلغ 5 آلاف ريال.

المرة الثانية:

تتضمن دفع 100 ألف ريال من المسؤول عن المنشأة، وبالنسبة للحضور أو الدعوة للحضور أو التسبب في ذلك تمثلت عقوبتهم دفع 10 آلاف ريال.

المرة الثالثة:

غلظت الوزارة العقوبة على ارتكاب المخالفات للمرة الثالثة، التي تتضمن إحالة المسؤولين أو ملبي الدعوات أو أصحاب المنشآت المخالفة إلى النيابة العامة.

وشددت “الداخلية” على القطاع الخاص بعقوبات تصل إلى غلق المنشأة لثلاثة أشهر في حال ارتكاب المخالفة الأولى، وغلقها لمدة ستة أشهر في حال تكرار المخالفة وارتكابها للمرة الثانية.

وأهابت الوزارة، بالمواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن المخالفات والجهة التي ترتكبها، على الرقم المجاني 999 في جميع مناطق المملكة، باستثناء منطقتي مكة المكرمة والرياض بالإبلاغ على رقم 911.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×