أمانة الشرقية تطلق “الآيسكوب” لتقريب المسافة بين 15 بلدية

الدمام: صُبرة

ناقشت أمانة المنطقة الشرقية، برئاسة أمينها؛ فهد الجبير، اليوم (الاثنين)، عدداً من المشروعات والمبادرات، وأبرزها مشروع “الآيسكوب”، الذي يهدف لتقريب المسافة وربط بلديات المنطقة في بعضها، البالغ عددها 15 بلدية، لمتابعة إدارة المشاريع إلكترونياً وتسهيل الإجراءات.

جاء ذلك خلال الاجتماع المرئي، الذي ترأسه الجبير، مع وكلاء ورؤساء البلديات وعدد من قيادات الأمانة؛ بهدف اعتماد مبادرات بلدية ومجتمعية جديدة ضمن برامج جودة الحياة.

وتهدف مبادرة “الآيسكوب” المقدمة من وكالة شؤون البلديات، إلى إدارة المشاريع إلكترونياً بين البلديات، بغرض التحول من الإدارة الورقية اليدوية إلى اعتماد منظومة إلكترونية معلوماتية متكاملة، صُمم الآيسكوب بتقنية فعالة وأكثر حيوية؛ ليربط بين الجهة المالكة للمشروع والاستشاريين والمقاولين ومعامل الفحص والاختبار في منصة واحدة.

إدارة النفايات

إلى ذلك، استعرضت إدارة النفايات البلدية، جهود الأمانة في خدمات نظافة المدن، من خلال رفع مليوني ونصف المليون طن من النفايات سنوياً، كما حرصت الأمانة خلال الاجتماع على تطوير قاعدة بيانات مركزية لمراقبة مؤشرات الأداء، اعتماد منهجية رفع كفاءة الإنفاق في إعداد وترسية العقود، تأهيل مقاولي النشاط التجاري، الرقابة والإشراف على المقاول، البرامج التوعوية.

الشرقية نظيفة

كما تم استعراض مبادرة الأمانة الشرقية نظيفة “شيل كيستك ونظف ديرتك”، التي تهدف الى تشجيع المجتمع على المشاركة في تنظيف الأماكن العامة والاهتمام بالبيئة، نشر ثقافة الوعي حول النظافة والمحافظة على البيئة، وتنطلق الحملة يوم السبت المقبل.

رحلتك أمانة

كما ناقشت الأمانة مبادرة “رحلتك أمانة”، المعنية بتوعية المسافرين على تطبيق الإجراءات الاحترازية، بالتنسيق مع مطار الملك فهد الدولي بالدمام

دمج “الإسكان والشؤون البلدية”

من جهته، ثمنَّ أمين المنطقة الشرقية، الأمر الملكي بدمج وزارتي الشؤون البلدية والقروية والإسكان، قائلاً: “سيساهم بشكل كبير وفعال في تعزيز التنمية لدى القطاعين وتوحيد الجهود، خاصةً مع أن الوزارتين مع الدمج ستكونان أكثر مرونة وبعمل متوازٍ في العمل البلدي والإسكاني المشترك، الذي كان يسيران عليه حتى وقت قريب”.

وهنأ الجبير، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل، بمناسبة الثقة الملكية لتعيينه وزيرا للوزارتين، داعياً العلي القدير له التوفيق والسداد.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×