مطاعم ومتاجر كبرى تتورط في التهرب الضريبي 687 مخالفة نتيجة 207 بلاغات و3073 زيارة خلال أسبوع

الرياض: واس

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم (الاثنين)، عن 687 مخالفة لأحكام الأنظمة الضريبية، بمختلف مناطق المملكة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت الهيئة أن الكشف عن المخالفات، جاء بعد تنفيذ 3073 زيارة تفتيش على الأسواق والمحلات التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة ومتابعة 207 بلاغات من المستهليكن في نفس الفترة.

وشملت الزيارات التفتيشية قطاعاتٍ تجارية عدة، من ضمنها: البيع بالتجزئة، المطاعم، التجارة العامة، حيث تنوعت المخالفات المضبوطة بين عدم وجود الرقم الضريبي على الفاتورة، تحصيل ضريبة من منشأة غير مسجَّلة، كذلك عدم الاحتفاظ بالمستندات والفواتير الضريبية.

وجددت “الزكاة والدخل” دعوتها لأصحاب المنشآت التجارية إلى الالتزام بتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبتها 15%، مؤكدةً استمرار زياراتها التفتيشية للأسواق والمحلات التجارية للتأكد من التزام المكلفين بأحكام الأنظمة الضريبية في المملكة.

كما دعت المستهلكين إلى التبليغ عن أي منشأة لم تطبق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15%، وذلك من خلال الموقع الرسمي للهيئة gazt.gov.sa، أو استخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة على الهواتف الذكية، حيث تقدم الهيئة مكافآتٍ تشجيعية للمبلغين عن المخالفات الضريبية بـ 2.5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال في حد أدنى.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×