الشرقية.. 1500 جولة رقابية تنتهي بإغلاق 7 محال وتحرير 83 مخالفة الأمانة تناقش الاستراتيجيات والمبادرات والخطط البلدية

الدمام: صُبرة

أغلقت أمانة المنطقة الشرقية 7 محال تجارية، وحررت 83 مخالفة، خلال 1500 جولة رقابية وجولات مشتركة، نفذتها أمس (الأحد) في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع. وأوضحت الأمانة أن المخالفات تركزت على الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتكدس، وتطبيق “توكلنا”.

وأضافت الأمانة أن جولاتها الرقابية المكثفة مستمرة على المنشآت التجارية والأسواق المركزية، مع التشديد عليها التقيد بالاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة بـ “كورونا”.

وأوضحت أن الجولات الرقابية والحملات التوعوية تهدف الى رفع مستوى الالتزام ورفع الوعي لدى المنشآت والعاملين فيها، وتفعيل مبادرة “ممتثل” في كافة مدن ومحافظات المنطقة.

وتلقت الأمانة عبر مركز البلاغات 23 بلاغاً، حول المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

رؤساء البلديات

إلى ذلك، ناقش أمين المنطقة المهندس الجبير المبادرات والخطط والاستراتيجيات البلدية، المستجدة، وبرنامج ركائز استدامة كفاءة الإنفاق في دورته الثالثة، من خلال إدارات الأمانة والمختلفة وبلدياتها، وذلك خلال الاجتماع الدوري المرئي، مع الوكلاء، ورؤساء البلديات، والإدارات في الأمانة، الذي عقد اليوم (الاثنين).

واستعرض الجبير أهم بنود الاجتماع المدرجة على جدول الأعمال، ومنها الدليل الارشادي وخارطة شركاء دعم الجهة في تبني ممارسات كفاءة الإنفاق، التي يتجلى هدفها الرئيس في مشاركة داعم التغيير (وكيل، مدير عام، رئيس بلدية).

وناقش الجبير تطوير المحفظة الخمسية لمشاريع الرأسمالية في الأمانة التي قُسِّمت أهدافها على مرحلتين؛ الأولى في إيجاد خط أساس لبيانات المشاريع (الحصر الأولي لقائمة المشاريع بالأمانة)، أما المرحلة الثانية فهي خط الأساس المجمّع، وسوف يستخدم لتحليل وترتيب قائمة أولويات المشاريع؛ لتحسين كفاءة الرأس مالي في القطاع البلدي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×