نجاح «طعون» قائمة الجشي.. آخر أمل لدخول «نون النسوة» مجلس إدارة الترجي وصف رفض قائمته بـ "إلغاء لتكافؤ الفرص".. 3 من القائمة المنافسة موجودون في الإدارة الحالية

القطيف: صُبرة

ما لم تنجح قائمة رسول شفيق الجشي في الطعون التي سوف تقدمها غداً إلى اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية في وزارة الرياضة، فإن مجلس إدارة نادي الترجي المقبل سيكون خالياً من «نون النسوة»، على اعتبار أن قائمة الجشي تضمّ همام العوامي، فيما خلت قائمة حسين الدار من أي عنصر نسائي.

هذا ما خلصت إليه اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية التي أعلنت صباح اليوم (الثلاثاء)، القائمة الأولية للمرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي «بنظام القائمة»، واستبعدت اللجنة قائمة الجشي من الترشح لرئاسة النادي، مستندة إلى المادة 7-1 من نظام الانتخابات في وزارة الرياضة، فيما تم قبول القائمة الثانية برئاسة حسين عبدالعلي الدار، والتي تخلو من العنصر النسائي. وفي حال لم تنجح طعون الجشي فلن تكون هناك انتخابات في نادي الترجي، بل ستأتي الإدارة الجديدة على صهوة التزكية.

لكن رسول الجشي أكّد لـ “صُبرة” أنه قائمته سوف تقدّم طعونها غداً، واصفاً رفض قائمته بأنه “إلغاء لمبدأ تكافؤ الفرص”، على حدّ تعبيره. وأضاف أن سبب الاستبعاد له علاقة بالمتطلّبات، إلا أنه أشار إلى أن 3 من أعضاء القائمة المنافسة هم من ضمن الإدارة الحالية، وهو ما مكّنهم من الاطلاع على وثائق قائمتنا، وهو ما يعني وجود تضارب مصالح استُغلّ ضدّ قائمتنا”.

وتضم قائمة الجشي كلاً من: حسن علي الراهب، حسن علوي الخباز، أحمد حسن الجشي، محمود ععلي الراهب، إبراهيم حسن كفير، قصي محمد العوى، علي محمد آل مطر، إضافة إلى همام علي العوامي.

أما قائمة الدار؛ فتضم من: حسن علي حسن آل يحيا، علي عبدالهادي إلى عيد، محمد زكي الشاخوري، نادر حسن الراهب، إبراهيم مهدي العقيلي، بدر أحمد المصطفى، زكي عبدالباقي العرب وعلي حسن الحايك.

اللجنة أيضاً قبلت 5 عضويات ذهبية، و8 عادية من أعضاء الجمعية العمومية للنادي، والذين يحق لهم المشاركة في حضور الجمعية العمومية التي ستعقد يوم الثلاثاء 12 من ذي القعدة المقبل، لاختيار رئيس الترجي، فيما تم استبعاد 32 عضواً وفقاً للمادة ذاتها. 

وأعلنت اللجنة العامة عن فتح باب الطعون ضد القائمة الأولية للمرشحين والناخبين، ابتداءً من يوم غد (الاربعاء)، ولمدة يومين، وذلك عبر البريد الإلكتروني للجنة الطعون والمخالفات.

والتسلسل الزمني لعملية انتخابات مجلس إدارة نادي الترجي هي كالتالي:

  • يوم الاحد 18-6: فتح باب الترشيح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة بنظام القائمة .
  • يوم الخميس 22-6: إغلاق باب الترشح للرئاسة، وتقدم قائمتين للمنافسة على رئاسة الترجي، الأولى قائمة حسين الدار، والثانية قائمة رسول الجشي.
  • يوم الاربعاء 28-6: مكتب وزارة الرياضة، بناءً على خطاب اللجنة العامة لانتخابات الاندية الرياضية، يُعلن القائمة الأولية للمرشحين وأعضاء مجلس الإدارة المرشحين، ويفتح باب الطعون ضد القائمة الأولية .
  • يوم الاثنين 10-7: إعلان القائمة النهاية للمرشحين لأعضاء مجلس الادارة والناخبين.
  • يوم الثلاثاء 25 -7: إصدار قرار من اللجنة العامة للانتخابات بإلغاء العملية الانتخابية لانتخابات نادي الترجي، وإعادة رسوم العضوية للمرشحين والناخبين، وإعادة فتح الترشيح من جديد، يوم الاحد 8-8، لرئاسة وعضوية المجالس وقيد الناخبين.
  • يوم الثلاثاء 3-8: المدير العام لشؤون الأندية الرياضية في وزارة الرياضة، يوجه بإيقاف العملية الانتخابية في النادي، حتى إشعار آخر، وستُعاد المبالغ إلى المرشحين والناخبين.
  • يوم الاحد 18-11: اللجنة العامة تُعلن من جديد فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية الترجي، عبر البريد الالكتروني الخاص بلجنة الانتخابات.
  • يوم الثلاثاء 27-11: إعلان القائمة الأولية للمرشحين لرئاسة نادي الترجي.  

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×