دائرة الأوقاف: تقديم بيانات مواقع صلاة العيد لشرطة القطيف

بيان صادر من دائرة الأوقاف والمواريث بمحافظة القطيف

 تماشيًا مع المحددات والضوابط التي أعلنتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بشأن الإعداد المبكر لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام ١٤٤٢، فإن دائرة الأوقاف والمواريث بمحافظة القطيف تعلن لسكان المحافظة الكرام من مواطنين ومقيمين بأن عليهم التزام تلك الضوابط والمحددات أسوة بباقي مناطق المملكة العربية السعودية، ومن تلك الضوابط:

  1. أن يكون وقت إقامة صلاة العيد بعد ربع ساعة من موعد شروق الشمس حسب تقويم أم القرى؛
  2. التأكد من جاهزية المساجد والجوامع والمصليات المعتمدة لأداء صلاة العيد وتهيئة ما لزمها لذلك مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة بالمساجد لمنع تفشي فيروس كورونا.

وبخصوص تحديد المواقع المعتمدة لإقامة صلاة العيد، فإن دائرة الأوقاف والمواريث تهيب بالقائمين على المساجد والجوامع المهيئة لأداء صلاة العيد وفق المحددات والضوابط، بضرورة تقديم بيانات المساجد والجوامع إلى شرطة محافظة القطيف لتسهيل إعداد وتنفيذ الخطة الأمنية اللازمة لإقامة الصلاة في أمن وأمان واطمئنان.

كما تلفت الدائرة نظر الأفاضل القائمين على شؤون المساجد والجوامع، إلى أن الجهات المعنية ستحرر مخالفات بحق من يقيم صلاة العيد في موقع لم يتم اعتماده مسبقا، وكذلك بحق من يقيم صلاة العيد دون الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة بالمساجد لمنع تفشي عدوى فيروس كورونا.

نسأل الله جلّ في علاه أن يجعله عيدا مباركا على الجميع وأن يعيده علينا أعوامًا كثيرة ووطننا الغالي يرفل في أثواب العزة والكرامة والرفعة في ظل قيادتنا الرشيدة سددها الله.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×