إلى أصحاب السيارات المُهملة في القطيف.. سـ«تُسحب» وستدفعون الغرامة

القطيف: صُبرة

إن كانت سيارتك متوقفة في ساحة أو طريقة أو شارعاً في محافظة القطيف لفترة طويلة، أو كان وقوفها خاطئاً؛ فأنتبه سـ«تُسحب»، هكذا قررت بلدية محافظة القطيف، التي توعدت أصحاب السيارات بالغرامة.

إذ أعلنت بلدية المحافظة وشرطة ومرور القطيف، اليوم (الأحد)، عن تنفيذ الحملة الأمنية التصحيحية «‫#تُسحب» في الأحياء والمناطق الصناعية.

وتهدف الحملة إلى سحب السيارات الواقفة في الساحات والطرق والشوارع لفترة طويلة، أو وقوفها بشكل خاطئ، مما يعرض صاحبها إلى الغرامة، «لما يترتب عليه من خطورة أمنية وتلوث بيئي وبصري» بحسب البلدية.

وأهابت البلدية بجميع أصحاب السيارات والورش والمؤسسات والمصانع، برفع وإزالة المركبات أو الهياكل أو المعدات من مكانها خلال 7 أيام، من وضع الملصق عليها.

وشكر البلدية من يتعاون معهم «حفاظًا على أمن ونظافة المحافظة»، داعية إلى الإبلاغ عن أي مركبة مخالفة عبر 940.

‫6 تعليقات

  1. حملة توعوية ومهمه واتمنى ان يتم التركيز ايضا عل المؤسسات و المقاولين خاصه الي يشتغلو مع البلدية الي يخلص شغله ويمشي ويترك وراه الالف الاطنان من التشوه البصري ولا ذا ماهو تشوه بصري!! من اسفلت مكسر ورمل وحصى واعمده وغيره!!

  2. ما زال الكثير من أفراد المجتمع , يخافون من الإبلاغ عن المخالفات والملاحظات والتجاوزات وذلك يعود في المقام الأول لسبب وحيد :
    تسريب أسمائهم للمبلغ عنهم /عن مخالفاتهم
    كما كان يحدث في السنوات الماضية
    مما يتسبب بمشاكل كبيرة بين أفراد المجتمع / الجيران / أبناء الحي الواحد / أبناء القرية الواحدة / بين المواطن وابن بلدته صاحب البقالة / البوفية وغيرها….

    أتمنى على صحيفة صبرة توجيه السؤال التالي إلى السادة بلدية القطيف :
    كيف يمكن ضمان السرية / عدم تسريب أسمائهم إلى المبلغ عن مخالفاتهم ؟

    على سبيل المثال :
    مالك السيارة المهملة
    مالك المنزل الذي تم الإبلاغ عن أنقاض منزله التي تسد الطريق / تؤذي المارة..

  3. بادرة طيبة من الجهات المختصة ونرجوا عدم التهاون وسرعة التنفيذ ضد السيارات التالفة وأصحابها الغير مبالين
    ونرجوا مراقبة الأراضي القريبة من المباني السكنية اللتي تستخدم كمواقف للسيارت فهناك أعداد كبيرة منها واستغلت كموقع تشليح للسيارت التالفة

  4. سيارات كثيره مهمله لهاسنوات عديده عند البيوت والشوارع والطريق وللاسف عدم تحرك البلديه وين قولتهم تشوه بصري ثانيا ازدحمت المواقف بالسيارات المهمله ولايجد اصحاب البلد مواقف وصارت ازمه بعد ماسمح للمرأه بقيادة السياره لاتجد لها موقف اذا السيارات المهمله موجوده اناشد البلدية الموقرة بازالة السيارات المهمله

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×