[تحديث 5] الشيخ العمران يغادر مستشفى الظهران ويعود إلى منزله

القطيف: صُبرة

أكدت مصادر مقرّبة مغادرة الشيخ حسين العمران مستشفى أرامكو بالظهران، وعودته إلى منزله سالماً معافى.

وأفصحت المصادر عن أن الشيخ استرد عافيته، وبدأ في تناول طعامه المعتاد، بعد تعافيه من مشكلة في المعدة، ظهرت عليه الخميس الماضي.

[تحديث 4] ـ الأحد 9 أكتوبر

الشيخ العمران يشكر المعزّين ومتفقدي وضعه الصحي

قال مرافق الشيخ العمران في مجمع جونز هوبكنز أرامكو للرعاية الصحية في الظهران، نصر الفرج، إن “سماحة الشيخ يقدّر ويثمّن من يسأل عن وضعه الصحي، ومن يتصل، ومن يحاول الاتصال، ومن دعا له، ومن يرغب في تقديم العزاء لسماحته في وفاة شقيقه المعلم سعيد العمران، رحمه الله.

وقال الفرج إن الاتصالات لم تتوقف منذ دخول الشيخ المستشفى، عصر الخميس الماضي، من مشايخ وشخصيات ومؤمنين يرغبون في الاطمئنان، وكذلك من الراغبين في تعزية سماحته.

وأكد أن الشيخ يدعو لجميع المتصلين بالخير والعافية والتوفيق وطول العمر. لكنّ الرد على جميع الاتصالات أو على كثير منها، لا يناسب وضع الشيخ وهو يتعافى من العارض الصحي. إلا أن سماحة الشيخ لديه علمٍ بمن يتصل به ويتفقده، ويرغب في تعزيته ويلتمس العذر من الجميع.

وقال إن وضع الشيخ يتقدّم، وهو يتعايش مع وضعه في المستشفى على نحو طبيعي، والحال مطئمن أكثر، ولله الحمد.

[تحديث 3] ـ السبت 8 أكتوبر

الشيخ العمران تلقّى نبأ وفاة شقيقه بكلمة “أفوّض أمري إلى الله”

القطيف: صُبرة

بهدوء وإيمانٍ؛ استقبل سماحة الشيخ حسين العمران نبأ وفاة شقيقه، المعلم سعيد، رحمه الله، عصر اليوم، وهو على سرير مجمع جونز هوبكنز أرامكو للرعاية الصحية في الظهران، وردّ بعبارة “أفوّض أمري إلى الله”.

الشيخ يرقد في الدور الـ 5 من المجمع، منذ عصر أمس الأول الخميس، وقد خضع ـ صباح أمس ـ لعملية منظار في المعدة، بعد ظهور نزيف ناتج عن قرحة. ويتناوب على مرافقته ابناه “حسن” و “علي”؛ إضافة إلى الحاج نصر الفرج الذي أكّد لـ “صُبرة” أن وضع الشيخ الصحي “مطمئنٌ جداً”.

وقال الفرج إن الشيخ ظهرت عليه إشارة حزن، مثل أي إنسان يتلقّى نبأ وفاة شقيق، و “تغبّن” في البداية، لكن سرعان ما استعاد انتباهه وترحم على شقيقه، ودعا له، ولهج بكلمات تفويض الأمر لله.

وأضاف الفرج أن الطبيب زاره عصر اليوم، وظهر الشيخ طبيعياً متعافياً، وتحاور مع الطبيب في وضعه الصحي. ووصفه بأنه “رجل صلبٌ، يُدرك ما يجري حوله، ويتسامر مع مرافقيه بأحاديث عن حياته الدراسية، ويتذكّر أساتذته ويُثني عليهم. كما يتحدث في شؤون عامة تخص القطيف، بلهجة متفائلة”.

وقد خضع الشيخ، صباح أمس الجمعة، لعملية منظار ناجحة، وبـ “تخدير موضعي”، وقال الفرج إنه محاط برعاية صحية ممتازة، ويؤدّي فروضه عن جلوس، وما زال يتناول الطعام في شكل سوائل، ولم يُقرّر الأطباء شيئاً عن عودته إلى المنزل، أو تغيير نوعية الطعام حتى الآن”.

وقال إن الاتصالات لا تتوقف في السؤال عن وضع الشيخ، لكنه عاد فأكّد أن “وضع الشيخ مطئمنٌ جداً من الناحية الصحية والنفسية، حتى بعد تلقّيه نبأ وفاة شقيقه”. وناشد الناس الدعاء له وللمؤمنين.

الفرج الذي يُعدّ واحداً من أهم ملازمي الشيخ العمران منذ سنوات طويلة؛ وجّه شكراً لكل من يسأل عن الشيخ الذي ناهز الـ 85 من العمر، و “يتمتّع بصلابة وانتباه ووعي وإدراك كامل”.

يجدر ذكره أن الشيخ حسين العمران هو رابع أبناء الشيخ فرج العمران (1903 ـ 1978)، وهو آخر من بقي على قيد الحياة من الأبناء الذكور. ويكبره في السن أشقاؤه: علي ومحمد وحسن، رحمهم الله. ويتلوه: عمران، علي، سعيد رحمهم الله. والأخير توفي أمس (الجمعة) بعد معاناة طويلة مع المرض.

تحديث حالة الشيخ:

الجمعة: 7 أكتوبر:

  • صباحاً: خضع الشيخ لعملية منظار للتعامل مع نزيف وقرحة في المعدة.
  • بعد الضحى: أفاق الشيخ من التخدير الكلي، واستعاد وعيه، وبدأ التعامل مع مرافقيه.
  • الظهر والمغرب: أدّى فروضه.

السبت: 8 أكتوبر:

  • صباحاً: صحى مبكراً، وأدّى فرضه، وبدأ التعامل مع محيطه.
  • حتى الآن يتناول الطعام في شكل سوائل فقط.
  • تلقى عصر اليوم نبأ وفاة شقيقه المعلم سعيد العمران، رحمه الله.

الخبر المنشور أمس الجمعة

استقرار حالة الشيخ العمران

بعد عملية ناجحة في الظهران

القطيف: صُبرة

أكدت مصادر مقرّبة استقرار حالة الشيخ حسين بن الشيخ فرج العمران الصحية، بعد إجراء عملية منظار صباح اليوم في مستشفى أرامكو بالظهران.

وقال مرافقه في المستشفى نصر الفرج لـ “صُبرة” إن ابنيْ الشيخ علي وحسن نقلاه على نحو عاجل في الساعة الـ 5 من عصر أمس الخميس، إلى المستشفى برفقة الدكتور زكي الزاهر.

وقال إن الشيخ كان يعاني آلاماً في البطن، وبعد خضوعه للفحوصات المكثقة تبين وجود نزيف ناتج عن قرحة في المعدة.

وأضاف أن الأطباء أجروا عملية منظار ناجحة، مؤكداً استقرار حالته، وقال إن “وضع الشيخ مطمئن ولله الحمد”. ودعا الناس إلى الدعاء إليه.

يجدر ذكره أن الشيخ يبلغ الـ 85 من العمر، وسبق أن تعرض لكسر في إحدى يديه قبل شهرين، وعاد إلى منزله في عافية.

اقرأ أيضاً

لله الأمر.. بشارة ومصيبة.. شفاء الشيخ حسين العمران.. ووفاة شقيقه المعلم سعيد

‫27 تعليقات

  1. نسأل الله العلي القدير أن يحفظ سماحة آية الله الشيخ حسين العمران ويمن عليه بالصحة والعافية ونراه قريبا يستقبل المؤمنين

  2. اللهم انا نسألك ونتوجه اليك بحبيبك محمد وآله الطاهرين صلواتك عليهم أجمعين ان تصل على محمد وآله وان تشافي وتعافي فضيلة الشيخ وتمن عليه وعلينا بالصحة والعافية وتعيده سالما غانما الى اهله و ذويه و محرابه.
    وتجبر على قلبه وتعظم اجره في وفاة اخيه المرحوم السعيد

  3. *﴿﷽وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ۝ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ۝ أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ۝﴾*
    * صدق الله العلي العظيم *

    اللهم اجعل في قبره الضياء والنور ، والفسحة والسرور ، والولدان والحور ، وانقله اللهم من ضيق القبور إلى سعة الدور والقصور ، اللهم ارحمه برحمتك واسكنه الفسيح من جنتك مع محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين.

    حفظ الله تبارك وتعالي جناب ايه الله الشيخ حسين والبسه لباس الصحه والعافية عظم الله لكم الأجر والثواب وأحسن لكم العزاءفي رحيل اخيه المحترم الاستاذ سعيد وخلف على فاقديه أحسن الخلف وربط على قلوبكم وألهمكم الصبر والسلوان. *

    ومن الفاتح الفاتح

    * بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ١۝ *

    *الْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* ٢۝ *الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ* ٣۝ *مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* ٤۝ *إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* ٥۝ *اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* ٦۝ *صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ* ٧

  4. صلي على محمد واله الطاهرين اللّـهُمَّ اِنّي اَسْتَشْفِعُ بِكَ اِلَيْكَ، وَبِكَرَمِكَ اِلى كَرَمِكَ، وَبِجُودِكَ اِلى جُودِكَ، وَبِرَحْمَتِكَ اِلى رَحْمَتِكَ، وَبِاَهْلِ طاعَتِكَ اِلَيْكَ، وَاَساَلُكَ الّلهُمَّ بِكُلِّ ما سَأَلَكَ بِهِ اَحَدٌ مِنْهُمْ مِنْ مَسْأَلَة شَريفَة غَيْرِ مَرْدُودَة، وَبِما دَعَوْكَ بِهِ مِنْ دَعْوَة مُجابَة غَيْرِ مُخَيَّبَة… صلى على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين إلهي بمحمد واله الطيبين الطاهرين و بعزتك وجلالك.. نقسم عليك بفاطمة وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها الا ما كشفت عن جناب الشيخ حسين فرج العمران والبسته ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجل…يارب العالمين وصلى الله على محمدٍ وآله الطاهرين اللهم بقدسك وجلالك. اردده سالم غانما معافى الى أهله ومحبيه

  5. حفظ الله المربي آية الله الشيخ حسين العمران وأدام بقاءه وحفنا ببركاته.. ورحم الله شقيقه الأستاذ سعيد وحشره مع محمد وآل محمد

  6. حفظ الله تبارك وتعالى جناب آية الله الشيخ حسين وألبسه لباس الصحة والعافية وعظم الله له الأجر في رحيل أخيه المحترم الأستاذ سعيد وحضره مع النبي محمد وآله الطيبين الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين آمين رب العالمين.

  7. اللهم صل على محمد وآل محمد
    تفضل الله على سماحة شيخنا الجليل
    عالم البلاد وفخرها
    بتمام الصحة والعافية
    بحق محمد وآل محمد
    وعظم الله له الأجر
    ورحم الله أخاه الفقيد بواسع رحمته
    وحشره مع محمد وآله الطاهرين..

  8. من الله على شيخنا وملاذنا وعمود خيمتنا وظلنا بالشفاء العاجل ومتعنا الله بطول بقائه ونفعنا به ولا حرمنا الله بركة وجوده ودعائه .. امين رب العالمين بجاه محمد وآله خلفاء الله وأصفيائه

  9. اللهم عافه واحفظه لنا ومتعنا ببقائه زمنا طويلا ، هذا شوق الموالين في البلاد الى رؤيته فكيف بالشوق الى رؤية بقية الله الأعظم الذي علمنا الشيخ على مدار السنين الارتباط بهم سلام الله عليهم

  10. رحم الله نجل المقدس المحبوب الشيخ فرج العمران ، والبس نجل الشيخ العلامة الشيخ حسين ثوب الصحة والعافية واعاده الله لمحرابه لإمامة المؤمنين.

  11. اللهم احفظ لنا شيخنا العالم الجليل الورع التقي أية الله الشيخ حسين العمران وأمده منك بالصحة والعافية وطول العمر ياحي ياقيوم يا دائم يا ديموم

  12. من الله على سماحته بالشفاء التام ونفعنا والمؤمنين بطول بقائه في صحة وعافية بجاه محمد وآله صلوات الله وسلامه عليهم

  13. نسأل الله تعالى ان يمن على سماحته بالصحه والعافية ويرجعه سالماً معافى الى ذويه ومحبيه ويطيل في عمره ويمتعنا ببقائه طويلًا ولا يحرمنا فوائده ياكريم بحق محمد وآل محمد.

  14. إلهي نقسم عليك بفاطمة وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع الا ما تفضلت عليه وعلى جميع المرضى بالشفاء والعافية البسه اللهم ثوب الصحة والعافية ولاسيما المنظورين منهم وذلك ببركة الصلاة على محمد وآله الطاهرين

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com