التحفظ على السائق وإحالة ملف وفاة الطفل “حسن الشعلة” إلى النيابة والده يؤكد لـ "صُبرة": لم يكن يعاني الصرع.. والروضة لم تتصل بنا للسؤال عن غيابه

القطيف: صُبرة

أكد المواطن هاشم الشعلة لـ “صُبرة” إحالة ملف ابنه “حسن” إلى فرع النيابة العامة بمحافظة القطيف، لاستكمال التحقيق في واقعة وفاة الصغير في حافلة نقل طلاب، أمس الأول الأحد.

وكانت وفاة الطفل “حسين” قد أحدثت هزّة في المجتمع، بعد انتشار أنباء عن اكتشاف جثته في حافلة نقل طلاب، في الساعة 11 قبل الظهر. وهو ما أثار صدمة على خلفية ما نُقل عن أن الطفل نُسي في الحافلة منذ وقت ذهابه إلى الروضة من قرية حلة محيش إلى حي الشويكة بمدينة القطيف.

وقد بدأت الجهات المعنية التحقيق في الواقعة، والتحفظ على سائق الحافلة، ضمن إجراءات التحقيق في القضية.

وقال الشعلة لـ “صُبرة” إنه راجع فرع النيابة صباح اليوم الثلاثاء، وأطْلعه المحقق على مسار التحقيق في القضية، معرباً عن شكره لجهاز النيابة العامة، وجهاز شرطة المحافظة على التعاون الذي وجده منهم.

وحول تسليم جثمان الطفل المتوفَّىْ؛ قال الشعلة “حتى الآن لم نبدأ هذه الإجراءات”، نافياً ما تناقلته بعض حسابات التواصل الاجتماعي حول موعد إكرامه ودفنه.

وحول مسؤوليات الواقعة؛ قال الشعلة “حتى الآن الصورة غير واضحة من ناحية التحقيقات، ونحن تنتظر”.

وحول ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن إصابة الطفل بمرض الصرع؛ قال “هذا كلام غير صحيح، وملفّ الطفل الطبي موجود، ولا توجد أي إشارات إلى ذلك، ونطالب بمحاسبة من يحاول إشاعة ذلك”. وأضاف كان “الطفل بكامل صحته وعافيته، لا يعاني شيئاً.. ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وقال الشعلة إن الروضة التي يدرس فيها الطفل “لم تتصل بالمنزل لإبلاغها عن غياب الصغير”، موضحاً أن “الروضة حكومية، وتقع في حي الشويكة، ملحقة بمدرسة”. أما السائق فهو “خاص لا يتبع الروضة.. لأن الروضات الحكومية لا تؤمن خدمة نقل الطلاب”.

يجدر ذكره أن والد الطفل أمين مكتبة مدرسة حلة محيش الابتدائية، فيما تعمل الأم ممرضة في مركز البستان بمدينة عنك.

اقرأ أيضاً

محافظ القطيف يعزي اسرة الطفل الشعله

القطيف.. صدمتان في يوم واحد.. وفاة طفل في حافلة مدرسة.. ومقتل عاملة بمطرقة

 

‫2 تعليقات

  1. 📣📣📣 *تعليق على من تقع المسؤولية في حال وفاة الطفل مختنق داخل الباص*

    1️⃣ الدرجة الأولى نحمل سائق الباص المسؤولية لإهماله بعدم التأكد من خلو الباص من الطلاب قبل إغلاق الباص وعدم فتح تنسيم لنوافد الباص مما يؤدي إلى نفاذ الأكسجين داخل الباص ويتسبب في موت الطالب خنق بسبب عدم وجود الأكسجين

    2️⃣ الدرجة الثانية نحمل المسؤولية للمدرسة أو الروضة اللتي يدرس فيها الطالب لعدم إبلاغ ولي الأمر برسالة أو إتصال عن تغيب إبنهم عن الحضور للمدرسة

    3️⃣ الدرجة الثالثة نحمل ولي الأمر المسؤولية لعدم إتصاله بالسائق أو المدرسة للتأكد من وصول إبنه للمدرسة

    📌 ملاحظة وهي أنه صعب تعلم الطالب ماذا يعمل في حال نساه السائق داخل الباص وخاصة إذا كان صغير في السن لأنه سوف يكون الخوف مسيطر و غالب عليه

    وصلى الله وسلم على نبينا محمد و آله الطيبين الطاهرين

  2. مؤسف جداً ،،
    والخطأ يتحمله كلاً من الروضة بعدم اتصالهم بذوي الطفل وسائق الحافلة عندما لم يجدوه ضمن الحضور ،،
    والخطأ الثاني يتحمله السائق بعدم ارفاقه مشرفة على الاطفال بالحافلة وعدم التأكد من خلو الحافلة من الاطفال ،،
    إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ،،
    رب ارحمه وارحم قلوب فاقديه ،،

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×