فيديو] بـ 33 فصلاً ثنائيّ اللغة.. التهذيب تقصُّ شريط أول مدرسة عالمية في القطيف

مادة مموّلة

القطيف: شذى المرزوق

سنوات من الازدهار والتطور المدروس بعناية وتقديم أفضل الخدمات التعليمية، تواصل شركة التهذيب مشاريعها النوعية، وعقد الشراكات واتفاقيات التعاون.. وعصر اليوم الأربعاء؛ قدّمت التهذيب إضافة نوعية إلى منظومتها التعليمية بقص شريط المشروع الذهبي الأول من نوعه في محافظة القطيف، وافتتاح مدرسة براعم التهذيب العالمية (ثنائية اللغة)، لتكون أول مدرسة عالمية في القطيف.

شاهد الفيديو

الشريط قصه رئيس مجلس إدارة شركة التهذيب المهندس جاسم الناصر، بحضور عدد من المسؤولين الإداريين، والكوادر التعليمية والإدارية للمدرسة، ورئيس خيرية القطيف أسامه الزاير، وبعض أعضاء مجلس إدارتها، وأهالي المحافظة وأولياء أمور وطلاب، وعدد من الإعلاميين.

المهندس الناصر:

هدفنا خدمة جميع أبناء المحافظة من صفوى شمالاً حتى سيهات جنوباً

حيث أعرب الناصر عن سعادته بهذا الافتتاح قائلاً “يسعدنا افتتاح أول مدرسة عالمية ثنائية اللغة في القطيف، لتكمِّل منظومة المجمعات والمؤسسات التعليمية التي تعمل تحت مظلة شركة التهذيب، ولتسجل هذه المدرسة الرقم الـ١١ ضمن مدارس التهذيب، وتستهدف خدمة جميع أبناء المحافظة من صفوى شمالاً حتى سيهات جنوباً، من فئتي الطفولة المبكرة والصفوف الأولية، ونسعى خلالها لنقل تجربة شركة التهذيب التعليمية منذ 29 عاماً في الحركة التعليمية التي انطلقت مع بداية تأسيس الشركة.”

وأوضح الناصر، أن أولوية الدراسة في المدرسة هي تأسيس لغتين مناصفة لدى البراعم، بين تعليم اللغة العربية حفاظاً على هويتنا العربية وتقويتها، واللغة الإنجليزية لتقوية ودعم اللغة التي تخدم الحركة العلمية والعملية للطلبة.

وعن جديد التهذيب أضاف “نحن في طور تشييد مجمع تعليمي مميز لجميع المراحل الدراسية في حي الفردوس بسيهات لكلا الجنسين، وسنشهد افتتاحه بمشيئة الله في العام القادم، ليكون رافداً جديداً من روافد العلم في المنطقة”.

السادة:

فخورون بهذا الصرح.. وهو باكورة طموحنا في مدينة القطيف

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة التهذيب السيد علوي السادة نحن “فخورون بافتتاح هذا الصرح التعليمي في محافظتنا القطيف، كأول مدرسة عالمية تخدم أبناءنا، ونطمح إلى أن تكون باكورة مشاريعنا في مدينة القطيف.”

وقال إن “بيئة القطيف التعليمية خصبة بالطلبة الموهوبين، والمتميزين وهو ما تجسده الإحصاءات والأرقام المميزة التي سجلها أبناء القطيف في الأولمبياد والمسابقات التعليمية، ولهذا فإن هدفنا يرتكز على توفير وتهيئة الإمكانيات الداعمة لهم، وهو ما يضعنا أمام مسؤولية عالية جداً لتقديم الخدمات النوعية التي تسهم في تقدم عجلة العملية التعليمية.

وعن خدمات المدرسة ذكرت مديرة المدرسة أنيسة النزر “اهتمت التهذيب بتقديم مناهج متطورة للطلبة، بالإضافة إلى وجود برامج وأنشطة تعليمية ترفيهية طوال السنة، تعزز من عملية التعليم، وترسّخ المعلومات لدى الطالب، من خلال اللعب والبحث والاستكشاف، كما توجد برامج إثرائية تعزز من مهارات الطالب الأكاديمية والحياتية، مثل برنامج Native Speakers، وهو عبارة عن دروس عن بعد تقدم للطالب مع معلمين أجانب متحدثين باللغة الإنجليزية، فضلاً عن الخطط العلاجية والإثرائية التي يتم فيها الإشراف المباشر، والاهتمام بكل طالب حسب نقاط القوة والضعف لديه”.

د. رزق:

نموذج مثالي للتعليم المزدوج

مدير الشؤون التعليمية في شركة التهذيب الدكتور سامح رزق وصف مناسبة الافتتاح بأنها “فعالية جديدة ومهمة ومحببة لقلوبنا”. وقال “لي في التهذيب مسيرة عمل طويلة قرابة 18 سنة، منذ البدايات حينما كانت مدرسة صغيرة وفيها عدد محدود من الطلبة، وقد شهدنا الاتساع الكبير فيها لتضم 7 فروع وأكثر من 3600 طالب وطالبة، حيث استطاعت التهذيب أن تصبح اسماً بارزاً بسمعة طيبة بفضل الإنجازات الكبيرة التي حققها أبناء القطيف تحت مظلة التهذيب سواء على المستوى المحلي أو العالمي”.

وأضاف “اليوم تعتبر مدرسة براعم التهذيب نموذجاً مثالياً للمدرسة التي تقدم تعليماً مزدوجاً في تعليم اللغة الإنجليزية، ومثله التركيز على مهارات اللغة العربية”. وقال “نستهدف من هذا تخريج طلبة قادرين على مواصلة الدراسة في المسارين الأهلي والعالمي، ذوي ثقافة عالمية وفي الوقت نفسه يعتزون بأصولهم ولغتهم وهويتهم”.

 

مشغولون برعاية جيل واعد وموهوب منذ مرحلة رياض الأطفال

ومن داخل المدرسة ذكرت مديرتها أنيسة النزر “وضعت إدارة التهذيب نصب عينيها تنشئة جيل واعد وموهوب من أبناء المحافظة وما حولها، وركزت على أن تكون الأولوية فيها لجميع فئات القطيف عموماً (براعم، وناشئة، وشباب)، وحتى تعيين الكفاءات التعليمية لهذه المدرسة كانت الأولوية فيها لمعلمات القطيف الاختصاصيات، والمتمكنات ومن ذوات الخبرة الواسعة”.

وأكملت “هذا المشروع يأتي امتداداً لمشاريع تعليمية مميزة عملت التهذيب على تشييدها، ونطمح لأن تكون بادرة للتوسع في القطيف لمراحل متقدمة، فمن مرحلة رياض الأطفال والصفوف المبكرة، إلى المرحلة المتوسطة والثانوية إن شاء الله، هذا الأمل هو انعكاس للطموح العالي في فكر وقيادة التهذيب”.

وتابعت “فضلاً عن كونها مدرسة عالمية ثنائية اللغة للجنسين، فهناك دروس اللغة الفرنسية، والموسيقى، وحصص رياضية، وتعليم الحاسب الآلي من مرحلة الطفولة المبكرة حتى الصف الثالث، ما يرفع من المستوى التعليمي للطالب بتأسيس هذه المهارات لديه.”

33 فصلاً ومرافق حديثة

مما يجدر ذكره أن المدرسة تضم 33 فصلاً دراسياً للبنين والبنات، في كل فصل 20 طالباً فقط.
وقد تمّ تخصيص الدور الأول لرياض الأطفال، والدور الثاني لطلاب الصفوف الأولية من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي.

فضلاً عن ذلك هناك ساحات اللعب، وغرفة المكتبة، وغرف مصادر التعلم، إضافة إلى معامل علوم مجهزة بأحدث التقنيات، ومعامل حاسب مجهزة، وأخرى للغة الإنجليزية مدعمة بأجهزة صوتيات وشاشات تعليم إلكتروني، ومعمل للموسيقى.

واهتماماً برياض الأطفال تمت العناية بوجود مجموعة أركان تعليمية خاصة، كما يضم المجمع مطعمًا ومقصفاً مدرسياً.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com