صحافة مصرية تكشف عن آثار تعذيب في جثة السعودي المقتول في الجيزة 6 أشخاص دسّوا له مخدراً في عصير.. ثم قتلوه.. ثم اتهموه بالشذوذ

في العلم الجنائي يُقال إن القتيل هو الطرف الوحيد الذي لا يمكنه الإدلاء بأي شهادة. هذا هو ملخّص ما حدث لمواطن سعودي شاب واجه 6 مجرمين في مصر الشقيقة. فبعد تخديره وتعذيبه وقتله، لم يعد بإمكانه الإفادة بأي معلومة أو رأي يدافع بهما عن نفسه.

لكنّ معادلة الجريمة واضحة، وهي تقول: القتيل صامت، والمشاركون في القتل هم ـ فط ـ من يتحدثون.

القطيف: صُبرة

كشفت صحيفة “بوابة الأهرام” المصرية القومية عن معلومات تُفيد بوجود آثار تعذيب في جثة المواطن السعودي الذي عُثر عليه مقتولاً في شقة في محافظة الجيزة، قبل أيام.

كما كشفت صحيفة “اليوم السابع” عن وجود إشارات إلى “بعثرة” في شقة المغدور. وهو ما يدحض ادّعاءات المصريين الستة المتورطين في جريمة القتل.

آثار تعذيب

المعلومات التي نشرتها “بوابة الأهرام” لم تذكر اسم الضحية ولا هويته، إلا أن الخبر الذي نشرته ـ مساء أمس الثلاثاء ـ تحت عنوان “تحقيقات موسعة لكشف ملابسات العثور على جثة شاب عارية وعليها آثار تعذيب في الهرم”؛ تتقاطع معلوماته مع معلومات صحافية نشرتها صحف مصرية حول الجريمة نفسها.

وقالت الصحيفة إن النيابة العامة في جنوب الجيزة تحقق “في واقعة العثور على جثة شاب، متوفيا داخل منزله، وعليها آثار تعذيب في منطقة الهرم”. وأضافت “أمرت النيابة بتشريح الجثة، لكشف أسباب الوفاة، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها”.

وقالت “كان سكان أحد العقارات في الهرم، قد عثروا على جثة شاب، بعد انتشار رائحة كريهة صادرة من شقته، وأبلغوا على الفور أجهزة الأمن. وبالانتقال والفحص، تبين أن الجثة لشاب ملقى على وجهه عاريا، وعليها آثار تعذيب، كما يوجد بالشقة آثار بعثرة. ويكثف رجال الأمن جهودهم لكشف تفاصيل الجريمة، وتحديد هوية مرتكبها وضبطه”.

خبران

هذه المعلومات تتقاطع مع معلومات صحيفة “اليوم السابع” التي نشرت أمس خبرين حول الواقعة نفسها، أحد الخبرين نُشر في تمام الساعة 02:24 ظهراً، والآخر في تمام الساعة 02:55 من الظهر نفسه. وقالت “اليوم السابع” إن رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لجأوا لفحص كاميرات المراقبة المحيطة بمكان العثور على جثة شخص داخل شقة في الهرم، للتوصل لهوية آخر المترددين عليه، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال عدد من الجيران بالعقار الذي شهد الواقعة.

كما أجرى رجال المباحث معاينة لشقة المجني عليه، لبيان وجود آثار بعثرة بمحتوياتها، واختفاء أي متعلقات خاصة بالضحية من عدمه.

وأوضحت الصحيفة “تبين من خلال المناظرة الأولية لجثة الضحية، وجود بعض الإصابات به، ورجحت التحريات الأولية وجود شبهة جنائية في الوفاة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ونقل الجثة إلى المشرحة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق”.

رجال المباحث

وفي سياق آخر نشرت صحيفة “القاهرة 24” معلومات قالت إنها منسوبة إلى “رجال المباحث الجنائية بالجيزة” دون أن تسمّي أحداً من رجال المباحث المزعومين في الخبر. وقالت الصحيفة إن المتهمين في “مقتل موظف بوزارة دولة خليجية” ـ على حدّ تعبير الصحيفة ـ أفادوا بأن الضحية طلب من المتهمين ممارسة الشذوذ فقتلوه بعد تخديره داخل شقة بالهرم”.

وقالت الصحيفة “كانت البداية ببلاغ من سكان أحد العقارات بمنطقة الهرم لوحدة مباحث قسم الهرم يفيد بتشككهم في حدوث مكروه لأحد الأشخاص المستغل لشقة صديقه وكلاهما يحملان جنسية دولة خليجية وذلك بعد تردد عدد من الأشخاص بشكل مريب على شقته ليختفي تماما بعد ذلك”.

وأضافت “بالانتقال إلى مكان البلاغ تم دخول الشقة المبلغ عنها ليجد رجال المباحث شخصا يتمدد على بطنه جثة هامدة وبه عدة إصابات، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات حول هوية المترددين عليه توصل رجال الشرطة إلى أحدهم الذي اعترف تفصيليا بقتله بمساعدة 5 آخرين”.

وادّعت الصحيفة “وفى التحقيقات كشف المتهمون، حقيقة ما حدث وأن المجنى عليه طلب منهم ممارسة الشذوذ وعندما رفضوا هددهم بإلصاق تهمة السرقة به زورا فقرروا التخلص منه ووضعوا له المخدر عن طريق سرنجة داخل عبوة عصير وبعدها قتلوه”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×