منح موظفي الصحة 5 أيام للموافقة على العرض الوظيفي.. بمعايير القطاع الخاص مدة العقد 24 شهراً.. و4 أيام إجازة "الفطر" و5 لـ "الأضحى".. و48 ساعة عمل في الأسبوع

القطيف: صُبرة

وضعت وزارة الصحة لموظفيها مهلة 5 أيام فقط، للموافقة على العروض الوظيفية المرسلة إليهم، لتكون الموافقة تأكيداً منهم للتحوّل من ملاك الوزارة إلى ملاك شركة الصحة القابضة.

وبحسب تغريدة نشرها حساب “منسوبو وزارة الصحة” ـ عبر منصة إكس ـ فإن العقود المرسلة تضمنت بنوداً حدّدت مدة العقد لـ 24 شهراً من تاريخ توقيع العقد. كما أكد موظفون في الصحة تلقيهم العروض الوظيفية، مؤكدين وجود مهلة الأيام الخمسة.

وتضمنت العروض الوظيفية أن تكون مدة عقد العمل 24 شهراً من تاريخ توقيعه. كما تضمّن العرض تقليص الإجازات لتكون مثل إجازات الخاص، لتكون الإجازة السنوية 30 يوماً مدفوعة الأجر، و4 أيام إجازة في عيد الفطر، و5 أيام في إجازة عيد الأضحى، ويوم إجازة في اليوم الوطني، ويوم آخر في ذكرى التأسيس.

كما تضمن العرض أن تكون ساعات العمل 48 ساعة في الأسبوع، ويتم تحديدها حسب احتياجات الجهة وظروف الجهة، في حين أكد العرض استحقاق الموظف راحة أسبوعية يتم تحديدها وفق متطلبات العمل.

وتضمن العقد توفير تأمين صحي للموظف وعائلته ووالديه داخل شبكة التجمع الصحي والشبكات التابعة لشركة الصحة القابضة.

إلى ذلك؛ احتفل تجمع الشرقية الصحي بانطلاق التحول، عبر فيديو نشره اليوم.

اقرأ ايضاً

رسمياً.. بدء نقل موظفي تجمع الشرقية إلى الصحة القابضة

‫3 تعليقات

  1. نسيت اذكر نقطة مهمة ولكن ان شاء الله تصل المعلومة او المعلومات للجميع ..
    شهر صفر (الأفضل عدم توقيع أي عقد فيه ولا الانتقال الى عمل آخر ولا غيره من الأمور المهمة .. لانه في الحديث (ان الله ينزل يوميا البلاء فيه .. في صفر) وهذا لا يعني ان البلاء (كله) ينزل على مكان واحد .. حيث ان (في مظمون الحديث) الحث او وجوب رفع صدقة يوميا عن الجميع من الاب والام و الاولاد (ذكور واناث) وان وجد الاجداد وغيرهم .. ودفعها لمن يحتاجها سواء اكتمل الشهر ام لا ..
    و المهم هنا ان رفع مبلغ بسيط يوميا (للمقتدر) مثل عشر ريال لا تكفي لانها لاتغطي مصروف بنزين لمشوار عشر كيلو متر (مثلا) ولا تعطي تكلفة وجبة غداء او عشاء .. يعني خليكم او خلوكم منطقين وعلى قدر معزتكم لاهاليكم خصصوا مبلغ متواضع وكافي ..
    واخيرا اتمنى من شركة الصحة القابظة ان تجعل توقيع العقود في يوم 15 سبتمر يعني بعد شهرين .. ولانه لا يوجد مايقلق فالصبر فيه خير للجمبع .. ولتكن هذه الشركة الحكومية بها مميزات عن الشركات الخاصة وكما تعودنا بأن الشركات او المؤمسسات الحكومية دائما افضل وارقى باءذن الله وارجوا المعذرة من الاطالة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

  2. مهلة خمسة ايام لا تكفي (في نظري ومنطقيا) والاهم من هذا العمل 48 ساعة في الأسبوع يعني الإجازة يوم واحد ويعني من بعد إجازة يومين في الأسبوع تكون يوم وخصوصا للمتزوجات ومن عندهن اطفال صعب تقبله بسرعة ! والمهم المهلة المعتادة نظاميا لا تقل عن شهر مثلها مثل عقود الايجار لمن اراد اخلاء الشفة او المحل او للانتقال الى عمل آخر ومثل الاستقلة تتطلب 30 يوم حتى صاحب العمل او الشركة تستطيع تعيين بديل ،!
    اما إذا اهل القانون ليس من حقنا عليهم تطبيقه لهذا امرا آخر !
    و وزارة الصحة مهما يكون سوف تكون قوية باذن الله سواء حولة منسوببها الى شركة عامة او خاصة ولكن حتى يطمىن الجميع خلو العمل 40 ساعة في الأسبوع وما زاد (إضافي)) على ان لا يكون في اليوم اكثر من 12 ساعة وحسب كل قوانين العمل !
    هذا ونتمى للجميع التوفيق والحظ السعيد ..
    وشكرا لكم ان قبلتم ام لم تقبلوا بهذا الكلام والذي أعتقد أنه منطقي من انسان يحب الخير للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×