مصر.. 14 عملاً متنوعاً فى ختام ملتقى الفيلم الأمريكي المستقل

القاهرة: صُبرة

اختتمت السفارة الأمريكية بالقاهرة مساء أمس الجمعة، فعاليات “ملتقى الفيلم الأمريكي المستقل.. رؤية جديدة” بمركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية والذي جاب عدة محافظات مصرية بمشاركة عدد من الصم والبكم.

جاء ذلك بحضور ماري كاثرين نائب الملحق الثقافي بالسفارة الامريكية بالقاهرة، ووجيه اللقاني مدير المشروع، وعدد من ذوي الهمم من الصم والبكم وأسرهم.

وقالت ماري كاثرين نائب الملحق الثقافي بالسفارة الامريكية بالقاهرة خلال حفل الختام “اليوم هو الذكرى السنوية لقانون الأمريكيين ذوي الاعاقة وهو ايضا ختام النسخة الرابعة من “ملتقى الفيلم الامريكي المستقل رؤية جديدة” الذي يتم بالشراكة بين السفارة الامريكية وسينما “ايفري وير” التي عرضت افلام امريكية مستقلة للجماهير المصرية في كل مكان في مصر”.

وقد تم عرض أربعة أفلام قصيرة متنوعة ما بين التسجيلي والروائي والرسوم المتحركة، اثنان منهما مترجمين للغة الإشارة للصم، وبعد العرض أقيمت ندوة مع الجمهور أدارها الناقد السينمائي رامي المتولي، وشارك في النقاش بعض الحضور من “الصم” عن طريق ترجمة لغة الإشارة.

واتّسمت مجموعة الأفلام التي عُرِضت بالنسخة الرابعة من الملتقي بالتنوع في أشكالها وموضوعاتها، عُرِض بها 14 فيلما ما بين الوثائقي الطويل والقصير والروائي القصير وأفلام الرسوم المتحركة، حيث قام الملتقى بترجمة تلك الأفلام إلى العربية وأيضا ترجمة 10 أفلام إلى لغة الإشارة.

جدير بالذكر ان عروض الملتقي استهدفت فئات الشباب والنساء واليافعين والأطفال، وأيضا نُظِّمَت عروض خاصة للصُم.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×