الشرقية.. نشر ثقافة الذوق العام في وسائل النقل

الدمام: صبرة

أكد مدير عام الجمعية السعودية للذوق العام عبدالعزيز المحبوب، أن برنامج النقل العام يهدف إلى رفع مستوى الوعي بالقواعد والأنظمة، والذوقيات ذات العلاقة، وتنمية الممارسات الإيجابية في وسائل النقل، التي تعزز من استدامة هذه المرافق والمحافظة عليها، بالإضافة إلى الحدّ من المخالفات المرتبطة بلائحة حقوق والتزامات مستخدمي وسائل النقل العام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لبرنامج النقل العام، الذي عقد اليوم في فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية.

وأوضح المحبوب أن البرنامج يستهدف جميع شرائح المجتمع من مرتادي وسائل النقل، بالتعاون مع عدد واسع من كبرى الجهات في مجال النقل، كالهيئة العامة للنقل، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة الملكية بالرياض، وأمانة المنطقة الشرقية، والخطوط السعودية (سار)، وطيران السعودية، وطيران ناس، وشركة المطارات القابضة، وشركة نورث ويست باص، ودرب الوطن، بالإضافة إلى مجموعة من شركات تطبيقات التوصيل.

وأضاف أن برنامج “النقل العام” يأتي امتدادًا لمشروع “مجتمع الذوق” الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود – أمير المنطقة الشرقية – الرئيس الفخري للجمعية.

من جهة أخرى أوضحت مديرة برنامج “النقل العام” طيف الحربي، أن منهجية عمل برنامج “النقل العام” انطلقت ببناء منظومة إرشادية مرتكزة على الأنظمة واللوائح، وتصميم منتجات ترويجية للبرنامج، وإطلاق حملات إعلامية داعمة، وذلك في سبيل بناء الممارسات المثلى التي يجب التحلي والالتزام بها في كل وسيلة من وسائل النقل المختلفة.

وأشارت إلى أن هذه الممارسات تتمثل في الحرص على ارتداء اللباس المناسب، والتحلي بالصبر عند انتظار وصول الرحلة، و اتباع التعليمات والتوجيهات، والابتعاد عن التزاحم عند الركوب والمغادرة، بالإضافة إلى الجلوس في المقعد المحدد وفق التذكرة، والحرص على سلامة ونظافة المقاعد، والابتعاد عن وضع الأمتعة في الممرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×