الموت يغيب الملحن مساعد العيسى

الدمام: صُبرة

غيب الموت اليوم السبت، الملحن السعودي مساعد العيسى، أحد أهم الملحنين، الذى ترك بصمة مميزة في العديد من الأعمال الفنية التي عملت على إثراء الموسيقى الخليجية بشكل خاص والموسيقى العربية بشكل عام.

رثاه منذ قليل على منصة “إكس” صديقة عبدالرحمن الشومر قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انتقل إلى رحمة الله الأخ الملحن مساعد العيسى، وستقام الصلاة عليه غداً الأحد الموافق 1446/3/19 هـ بعد صلاة العصر في جامع الأمير فهد بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود في الدمام طريق الحاير والدفن في مقبرة المنصورة.

ولد العيسى في السبعينيات من القرن الماضي، بالدمام وبدأ حياته الفنية من خلال تعلم العود على يد خالد حمد الخولي، الذي كان يعتبر أفضل عازفين العود في السعودية في ذلك الوقت.

بدأ فترة النجاح الخاصة به من خلال البدء في تلحين العديد من أغاني المطرب خالد عبد الرحمن، والمطربة المصرية أنغام، لذلك بدأت تصبح ألحانه محط أنظار العديد من الفنانين على كل من المستوى الخليجي والمستوى العربي.

يعتبر الملحن مساعد العيسى واحد من الأفراد الذين ينتمون إلى عائلة العيسى والتي تعتبر واحدة من أهم العائلات العربية، التي تعود أصلها إلى عائلة العبد الله، التي تنحدر من قبيلة بنو حنيفة التي تتصل بجذورها مع جديلة بن ربيعة، والتي سكنت منطقة الخرما، وقد تميزت عائلة العيسى بأنها أخرجت العديد من الأشخاص المميزين في العديد من المجالات للمجتمع السعودي، ومن أشهر أعماله:

أغنية سمرت.

أغنية لك خالقي.

أغنية حالمة.

أغنية دق البخت بابي.

أغنية دليتك لعيني قريبة.

ويعد الملحن مساعد العيسى من أكثر الملحنين موهبة منذ الصغر، ولكنه لم يلحن سوى الأغاني ذات القيمة، كما انه شارك عده فنانيين وشعراء بعد أن كون جماهيرية عريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×