جمعية “سعادة” تؤسس “فهيم” لتحسين مستوى الطلاب

سيهات: صبرة

اعتمدت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية “سعادة”، إلحاق 40 طالب وطالبة من أبناء مستفيديها بمنصة فهيم لتحسين مستواهم الدراسي بكلفة 57,600 ريال.

وعقدت إدارة البرامج التعليمية لقاءً تعريفياً مع الطلبة المنتسبين ،وعدد من أولياء أمورهم لشرح آلية المنصة للانضمام للدروس، وآلية الحضور والمتابعة والإجابة عن الاستفسارات المطروحة، ومن ثم رفع التقرير الدوري للإدارة.

من جانبها قالت مسؤولة البرامج التعليمية زينب آل يوسف، أن اختيار الطلاب جاء بعد تقييم مستواهم الدراسي، وإقرار الحاجة لإلحاقهم بدروس خاصة لرفع مستواهم الدراسي، وبالتالي تغيير واقعهم عن طريق زيادة فرصهم في الحصول على مقاعد جامعية، وبالتالي فرص عمل تنقلهم من الرعوية للتنموية.

وأضافت اليوسف “سعادة حريصة كل الحرص على مستقبل المستفيد، وهي تسعى لتغيير واقع الأسر بالاهتمام بالتعليم الذي هو اللبنة الأولى لكل عملية تغيير، ورسم لخطوط مستقبل واضحة، من خلال عدة منتجات تعليمية، لذا أطلقت برنامج قرة عيني لإلحاق الأطفال برياض الأطفال، ولدينا نبراس لتوفير الحقيبة المدرسية والزي المدرسي، واليوم أطلقنا فهيم لتحسين مستواهم الدراسي، كما أن لدينا ارتقاء لتقديم الدعم الجامعي.”

وأوضحت اليوسف أن التنمية التعليمية لا زالت تدرس إلحاق مزيد من الطلاب بالمنصة، عبر التقييم الدوري لمستوى جميع الطلاب المستفيدين من فئتي الفقراء والأيتام.

وكانت الجمعية وقعت مع منصة فهيم شراكة مجتمعية لتقييم التجربة بإلحاق 9 من المستفيدين بالمنصة مجاناً في الفصل الدراسي الأخير من العام المنصرم 1445هـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×