صور] سواعد الشباب والفتايا تنظف كورنيش سنابس

سنابس: صبرة

شهد كورنيش بلدة سنابس بجزيرة تاروت اليوم الجمعة، بمشاركة جهود 71 متطوعاً ومتطوعة، انطلاق مبادرة “تنظيف كورنيش سنابس”.

استهدفت المبادرة تنظيف شاطئ سنابس، الذي يمتد شمالًا مع شاطئ أشجار المنغروف المقابل لمبنى جمعية البر الخيرية بسنابس، إلى المسطحات الخضراء من كورنيش سنابس جنوباً، وقد استطاعوا منها ملئ 42 كيساً من النفايات.

جاء ذلك خلال المبادرة التي نظمتها جمعية البر الخيرية بسنابس، برعاية بلدية محافظة القطيف، وتستمر لمدة يومين متتالين، تحت شعار “لنحافظ معاً على جمال شواطئنا ونمنح الطبيعة ما تستحقه”.

دشن المبادرة رئيس بلدية تاروت مقرن سعد السريح، بحضور رئيس الفعالية عضو مجلس إدارة جمعية البر الخيرية عقيل راشد الحبيب، وعدد من منسوبي ومنسوبات الجهات الداعمة والمشاركة، والمتطوعين والمتطوعات، الذين أكدوا ضرورة حماية البيئة من المخلفات التي تضرها وتؤثر على الكائنات البحرية، وكذلك مرتادي الشاطئ.

رفع المتطوعون النفايات من بين أشجار المنجروف والمسطحات الخضراء، مع مشاركة ركني تسجيل المتطوعين والمتطوعات من منسوبي ومنسوبات الجمعية، وركن التعريف والتثقيف بالإسعافات الأولية من ومنسوبي الهلال الأحمر السعودي.

من جهته ألقى عضو مجلس إدارة جمعية البر الخيرية عقيل راشد الحبيب، كلمة ترحيبية إلى الحضور المشارك والمتطوعين، والمتطوعات، قال فيها أن الرسالة التي تعمل بها جمعية البر، لا تقتصر على تقديم المساعدات العينية والمالية لمستفيدي الجمعية، بل وتساهم وبشكل فعّال في خدمة المجتمع وفي كافة المناسبات المختلفة، ورغبة في المحافظة على جمال شواطئنا.

ووجه الحبيب شكره إلى بلدية محافظة القطيف ممثلة في بلدية تاروت، حرس الحدود، فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، كشافة رسل السلام بنادي النور نظير جهودهم في تفعيل هذه المبادرة التي تخدم مرتادي كورنيش بلدة سنابس من أفراد المجتمع والمقيمين.

من جانبه ثمن رئيس بلدية تاروت مقرن سعد السريح، الجهود المشاركة في المبادرة وإدارة جمعية البر الخيرية بسنابس، مؤكداً أن التفاعل المجتمعي ليس بغريب على أبناء المجتمع الذين يعكسون العمل التطوعي والصورة الحسنة للمجتمع.

جدير بالذكر أن المبادرة جاءت بشراكة مجتمعية مع عدد من الجهات حكومية واجتماعية وهي؛ إدراة المشاركة المجتمعية في بلدية محافظة القطيف ممثلةً ببلدية تاروت، وحرس الحدود، بالإضافة إلى مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وكشافة رسل السلام بنادي النور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×