انتهاء صيانة خط المياه.. وبدء الضخّ التدريجي في شبكات القطيف وقراها وجزيرة تاروت

القطيف: صُبرة

بدأت ـ فعلياً ـ عملية إعادة ضخّ المياه من محطة الجارودية إلى مدينة القطيف والقرى المحيطة بها، إضافة إلى جزيرة تاروت، بعد قرابة 29 ساعة على توقفها عن المشتركين.

عملية الضخّ بدأت تدريجية، لتغذية الخطوط الرئيسة الخارجة من محطة الجارودية في اتجاه الخطوط الفرعية في المناطق المشمولة بالتغذية.

ومن المتوقّع أن تصل المياه إلى الشبكات القريبة من محطة الجارودية أولاً، ثم الشبكات التالية، وهو ما يتطلّب التدرُّج في قوة الضخّ، تحسباً لأي طاريء يحدث في أي جزء من أجزاء الشبكة.

وبحسب مصادر في شركة المياه الوطنية؛ فإن محطة الجارودية هي كُبرى المحطات الثلاث التي تتولّى تغذية محافظة القطيف إجمالاً، وتصل كمياتها اليومية إلى 130 ألف متر مكعب من المياه المحلاة، وهو ما يعادل 63.4% من إجمالي المياه التي تتلقاها القطيف.

وتضخ محطة سيهات 45 ألف مكعب بنسبة 21.9%، كما تضخ محطة صفوى 14.6%.

الخبر السابق

صيانة خط المياه انتهت..

بِدء التحضير لضخ 130 ألف متر مكعب في القطيف وتاروت

القطيف: صُبرة
أنهت فرق الصيانة التابعة للهيئة السعودية للمياه ـ قبل قليل ـ أعمال صيانة خط تغذية المياه المحلاة، في محطة الجارودية.
وتجري، حالياً، أعمال الاختبارات الأساسية تحضيراً لإعادة ضخّ المياه تدريجياً، لتصل إلى مدينة القطيف وأحيائها والقرى المحيطة بها، إضافة إلى جزيرة تاروت.
أعمال الصيانة بدأت في الساعة الـ 8 صباح أمس الأربعاء، وكان من المخطط له أن تنتهي الأعمال في الـ 8 مساء أمس. لكنّ أعمال الصيانة واجهت بعض التفاصيل الجانبية، وهو ما أخّر نهاية العمل، بحسب مصادر مطلعة.
الخط القادم من محطات التحلية تابع للهيئة في محافظة الجبيل. ويعمل هذا الخط على تغذية خزانات المياه التابعة لشركة المياه الوطنية. وبحسب ما تأكد من معلومات؛ فإن شركة المياه الوطنية تتلقّى المياه من الهيئة السعودية للمياه، وتضخّ ـ الشركة ـ المياه إلى مدينة القطيف وجزيرة تاروت وما حولها، 130 ألف متر مكعب من المياه يومياً.
وتستقبل محافظة القطيف المياه المحلاة عبر 3 محطات:

  • محطة الجارودية: 130 ألف متر مكعب يومياً.
    محطة صفوى: 30 ألف متر مكعب يومياً.
    محطة سيهات: 45 ألف متر مكعب يومياً.

اقرأ أيضاً

املأوا خزاناتكم.. صيانة محابس تقطع المياه عن القطيف 12 ساعة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×