“رعاية الدمام”.. التغذية الآمنة منوعة.. متوازنة.. بعيدة عن “غير الصحية” فعالية عن اليوم العالمي للتغذية

الدمام: صبرة

نظمت إدارة دار الرعاية الاجتماعية بالدمام، التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع عدة جهات متخصصة فعالية اليوم العالمي للتغذية 2024 تحت شعار “التغذية الصحية لجميع المراحل العمرية”، في قاعة الأنشطة المتعددة بالدار.

واشتملت الفعالية على إقامة محاضرة توعوية قدمتها اختصاصية الصحة العامة الريم المهاوش.

وسلطت المهاوش، الضوء على عدة محاور أساسية مشيرة فيها إلى كون التغذية شرطاً أساسياً للصحة الجسدية والعقلية والاجتماعية للأولاد والبالغين وكبار السنّ، لضمان نمط حياة صحي.

وأوضحت أن الإنسان يحتاج بكل الفئات العمرية إلى تغذية متوازنة، لأنّ نوعاً واحداً من الطعام عاجز عن توفير كلّ المكوّنات كالبروتين والنشويات والفيتامينات والمعادن والدهون والألياف.

كما تناولت أساسيات الحد من المأكولات الغذائية غير الصحية والتغذية السليمة في مرحلة الطفولة والمراهقة والبلوغ، واختتمت بالتوصيات التي يجب اتباعها للحفاظ على نمط غذائي صحي.

 واشتملت الفعالية على ركنين الأول ركن اعرف أرقامك، قدمه ممثلو إدارة مراكز الرعاية الصحية الأولية بشبكة القطيف الصحية، للتوعية بأهمية معرفة ومتابعة أبرز أربعة مؤشرات حيوية تؤثر في صحة الفرد، التي تشمل معدل الضغط، وقياس السكري، وقياس محيط الخصر، ورقم كتلة الجسم.

كما اشتمل الركن الثاني الذي أشرف عليه أعضاء اللجنة الصحية التابعة لجمعية تاروت الخيرية، على معلومات عن الاستفادة القصوى من الأطعمة الأساسية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل البروتينات، والفيتامينات، والمعادن، والألياف، والحث على تجنب تناول الوجبات السريعة، والمشروبات الغازية، والأطعمة الغنية بالملح والسكر والمشبعة بالدهون، وتعديل السلوك الغذائي.

 

في الختام تم تكريم المشاركين وفريق العمل بقسم التغذية من قبل إدارة الدار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×