بين وزيري الصحة والاتصالات.. منح البروفوسور جعفر توفيق جائزة “الإنجاز مدى الحياة”

الرياض: صُبرة

سلّم وزير الصحة فهد الجلاجل، صباح اليوم، جائزة الإنجاز مدى الحياة، للبروفوسور جعفر علي آل توفيق، في معرض الصحة العالمي في العاصمة الرياض.

وتسلم آل توفيق الجائزة بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة، في معرض الصحة العالمي.

وعبر منصة “صُبرة” أعرب آل توفيق عن اعتزازه بالجائزة، من هيئة تطوير البحث والابتكار، واصفاً التكرم بأنه تتويج لإنجازاته العلمية وجهوده في البحث الصحي.

وقد برز نجم البروفسور آل توفيق على المستوى المحلي من خلال إنجازاته الطبية العلمية، وهو ممثل المملكة في الجمعية العالمية للأمراض المعدية، بوصفه عضواً تنفيذياً، منذ نوفمبر 2022م.

وسبق لآل توفيق أن حصل على المركز الثاني في قائمة المتميزين عالمياً في أبحاث مكافحة عدوى فايروس كورونا بإنجازه 71 بحثاً ضمن 10 باحثين عالميين، كما عُد أحد أبرز الأسماء السعودية الذين تم اختيارهم ضمن ال 10 الأوائل عالمياً في التصدي لفيروس كورونا عام 2020م. 

وزير الصحة السابق يسلم آل توفيق جائزة في 2018

ومن إنجازاته العالمية حصوله على الجائزة الدولية من جمعية علم الأوبئة للرعاية الصحية الأمريكية لعام 2019م،  وتسلم الجائزة الوطنية لسلامة المرضى من وزير الصحة توفيق الربيعة ضمن 6 سعوديين مشاركين في المؤتمر العالمي لسلامة المرضى في العاصمة الرياض عام 2018م.

 وفي ذات العام حصل على جائزة الجمعية الملكية البريطانية للطب ضمن 4 فائزين على مستوى العالم كان هو العربي الوحيد بينهم وذلك تقديراً لإسهاماته البحثية في مجال الأمراض المعدية. 

من هو البروفوسور جعفر..؟

حاصل على بكالوريوس طب بتفوق من جامعة الملك فيصل 1992، ويحتفظ برصيد كبير من الانجازات الملهمة، تضم بحوثاً أكاديمية في حقل تخصصه نشرت في عدد من المجلات، حقق منها نجاحه في الحصول على جائزة أفضل بحث من جامعة إنديانا الأمريكية 1999م، كما كان رائداً من رواد الابتكار الطبي إذ حصل على جائزة كليات الغد الدولية للعلوم الصحية لرواد الاختراع والابتكار الطبي السعودي برعاية الأمير سلطان بن عبد العزيز في 2010م.  

البروفوسور توفيق في مقر صُبرة

من نجاحات البروفوسور

تعليق واحد

  1. ونعم بالروفيسور الله يزيده علم وفهم وينفع به الوطن العتب انكم لم تذكروا من اي مدينه في الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×