غرامة اجتياز سياج الخطوط الحديدية أو قطعه تصل إلى 400 ألف ريال

الرياض: صبرة

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الجمعة، تفاصيل جدول المخالفات والعقوبات لنظام الخطوط الحديدية، حيث تم تقسيم المخالفات إلى بسيطة، ومتوسطة، وجسيمة.

ووفقاً لما نشرته أم القرى، فإن غرامة استخدام الخطوط الحديدية أو جزء منها لغير الأغراض المخصصة لها إذا كانت بسيطة من 10 إلى 15 ألف ريال وعند تكرار المخالفة تفرض غرامة 30 ألف ريال، وإذا كانت متوسطة من 20 إلى 50 ألف ريال، وعند التكرار تصل إلى 100 ألف ريال، والمخالفة الجسيمة غرامتها من 100 إلى 200 ألف ريال، وعند تكرارها تفرض غرامة 400 ألف ريال.

وأشارت إلى أن اجتياز السياج الحامي للخطوط الحديدية أو قطعه، أو وقوف الأشخاص أو العربات أو الآليات أو السيارات داخل حرم الخطوط الحديدية، أو عبور الخطوط الحديدية أو جسورها، أو ترك الحيوانات تعبرها أو تجتازها، من غير الأماكن المخصصة لذلك، يستحق غرامة من 10 إلى 75 ألف ريال، وعند التكرار تفرض غرامة 150 ألف ريال وذلك إذا لم تتسبب المخالفة في حادث أو عارض، أو توقف الخدمة.

وأوضحت أنه عندما تتسبب المخالفة السابقة الذكر في عارض أو توقف الخدمة تكون غرامتها من 80 إلى 100 ألف ريال في المرة الأولى، وعند التكرار تكون 200 ألف ريال.

أما إذا أدت المخالفة إلى حادث تكون غرامتها من 150 إلى 200 ألف ريال، وعند تكرارها تفرض غرامة 400 ألف ريال.

لمزيد من التفاصيل حول جدول المخالفات يمكن الاطلاع على الجدول عبر الرابط التالي: هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×