رئيس بلدي القطيف: الحل الهندسي ممكن لإبعاد شارع شمال الناصرة عن “عين الزارة” المهندس البراهيم: مسار المشروع تحاشى هذه العين وعين "المحارق"

القطيف: صُبرة

قال رئيس المجلس البلدي في محافظة القطيف إن مسار شارع شمال الناصرة تعترضه “عين الزارة” جزئياً، لكنّ إيجاد حلّ لهذه المشكلة ممكنٌ جداً.

وقال المهندس شفيق آل سيف لـ “صُبرة” إنه زار موقع العين بعد ظهر اليوم، برفقة مجموعة من مهندسي بلدية المحافظة، واطّلعوا على حدود الشارع وحدود العين، وأوضح أن “مسار الشارع يشمل قرابة 3 أمتار من جهة سور العين، ولا يصل إلى عمق موقع العين”. ومع ذلك ـ أكد آل سيف ـ أن “من الممكن إيجاد حلّ هندسي للابتعاد عن الموقع الأثري، خاصة أن أغلب العقارات المحاذية لشمال الشارع تعود إلى أملاك الدولة”.

من جهة أخرى أوضح المكتب الهندسي الاستشاري الذي صمّم مشروع الشارع أن تصميم مسار الشارع أخذ في الاعتبار المواقع المهمة، ومن بينها العيون الأُثرية. وقال المهندس نبيه آل إبراهيم إن التصميم تجنّب المساس بموقع العين إلى أقصى حد ممكن، كما تحاشى المسار موقع عين أخرى في القديح هي المعروفة بـ “عين المحارق”.

اقرأ الموضوع الأصل

من يحمي الأثر النبوي الوحيد في محافظة القطيف….؟

 

تعليق واحد

  1. و لماذا لا يتم إبعاد توسعة شارع الملك عبد العزيز عن مباني القلعة الأثرية ليتم ترميمها لاحقاً و الاستفادة منها في الترويج السياحي؟

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×