في تفاعل كريم من القيادة.. الوطن يُنجد بناته في لبنان ويؤويهنّ برعايته

القطيف: بيان آل دخيل

في تفاعل سريع من القيادة؛ بادرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة اللبنانية، بيروت، إلى إيواء النساء السعوديات العالقات في لبنان منذ 10 أيام، بعد توقف رحلات الطيران إلى المملكة، بين العديد من دول العالم، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.  

وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلوا مع مقطع فيديو (1:84 دقيقة) صورته 8 نساء من داخل إحدى الشقق السكنية في لبنان. وناشدن فيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد بمساعدتهن على العودة إلى أرض الوطن في أسرع وقت، بعدما ضاقت بهن السبل.

وأظهر مقطع فيديو آخر النساء يرتدين العباءات السوداء، والكمامات الطبية على وجوههن والقفازات، وهن جالسات في ردهات أحد الفنادق. وقالت سيدة: “أحييكم جميعاً، نحن في ضيافة السفارة السعودية، استضافونا في أفخم الفنادق في لبنان بتوجيه الملك وولي العهد” مضيفة  “نشكر السعودية ونشكر مليكنا”.

وكانت إحدى النساء  قالت في مقطع الفيديو الأول إنهن “عالقات في لبنان منذ 10 أيام، بعدما أخبرن أن الرحلات الدولية صوب المملكة قد ألغيت”. وأوضحت أنهن قد تواصلن مع السفارة السعودية في لبنان، وأخبرهن المسؤولون بأن هناك طلب سيرفع بشأنهن للرياض.

وناشدت السيدة خادم الحرمين قائلة: “يا أبونا يا سندنا، نبغاك تنظر في حالتنا، وتبعث لنا طائرة، تُرجعنا إلى وطننا، بعدما عجزت المحاولات وضاقت السبل”. وأوضحت السيدة تفاصيل رحلتهن، وقالت: “التذاكر كانت على خطوط طيران لبنانية من الدمام إلى لبنان، قبل تأزم الوضع بوباء الكورونا”. وأضافت أن بعضهن يعانين من الأمراض المزمنة، مثل السكر وضغط الدم، وأن إحداهن إضطرت لبيع جوالها المتنقل، لتأمين قيمة العلاج”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×